الرئيسية » أهم الأخبار » الطيران المدني: غيوم ركامية وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة قد تؤدي لسيول وتراكم المياه

الطيران المدني: غيوم ركامية وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة قد تؤدي لسيول وتراكم المياه

600269_e

قالت الهيئة العامة للطيران المدني إن التوقعات لخرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الصناعية والرادار تشير الى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار ابتداء من الآن وحتى صباح يوم الجمعة المقبل، حيث تتكاثر تشكيلات من الغيوم المنخفضة والمتوسطة حاليا على جنوب غرب البلاد تتخللها غيوم ركامية مصحوبة بأمطار متفرقة.

وأضافت الهيئة “تكون الأمطار رعدية ومتفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة تتقدم تدريجيا نحو المناطق السكنية وتزداد تدريجيا مع تقدم ساعات نهار اليوم الأربعاء ومن المتوقع ان تكون غزيرة الى شديدة الغزارة وقد تؤدي الى تراكم المياه وسيول خاصة على بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار بدءاً من بعد ظهر اليوم مع رياح نشطة السرعة تزيد سرعتها عن 60 كم/ساعة وتؤدى الى ارتفاع الموج الى اكثر من 7 اقدام وانخفاض في الرؤية الافقية على بعض المناطق.

وقالت إنه من المتوقع ان تستمر حالة عدم الاستقرار فى الطقس والأمطارعلى فترات متفاوتة يومي الخميس والجمعة ويبدأ التحسن التدريجي بالطقس من مساء يوم الجمعة.

وتود إدارة الأرصاد الجوية ان تسترعي انتباه الجمهور مرة أخرى إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحتنا الإلكترونية http://www.met.gov.kw خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذا استدعى الامر لإصدارها.

من جهته، توقع خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان، أن يبدأ هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة على المناطق الحدودية، وقال إن ما يتداول عن بعض الأمطار في ميناء عبدالله هي من الفديوهات القديمة، ويرجى متابعة وسائل الإعلام الرسمية للاطلاع على آخر الأخبار.

ومن جانبه، قال الرائد عثمان غريب من الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الامني في وزارة الداخلية في لقاء مع تلفزيون الكويت، إن هناك انسيابية في الحركة المرورية، مطالبا بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

فيما قال العقيد أحمد العازمي مدير ادارة العمليات بوزارة الداخلية، إنه لا توجد أي تجمعات مياه في مختلف الطرق، والتنسيق جاري بين مختلف قطاعات الداخلية من خلال الفرق الميدانية وذلك لسرعة الاستجابة.

إلى ذلك قال العقيد ركن بالحرس الوطني عادل غازي نزال إن فرق الإنقاذ التابعة للحرس انتشرت في 14 موقعاً مزودة بتجهيزات متطورة جداً لتقديم المساعدة على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل..قتيلان وجريحان بحالة خطيرة في الهجوم الذي استهدف جنودا إسرائيليين

عاجل | مراسل #الجزيرة: قتيلان وجريحان بحالة خطيرة في الهجوم الذي استهدف جنودا إسرائيليين ومستوطنين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *