الجراح يوجّه بإبعاد 16 وافداً سورياً ومصرياً على خلفية «طشر ماي المطر»

867426-2

بعد ساعات من تمكن رجال مباحث وأمن محافظة الفروانية من توقيف 16 وافدا من الجنسيتين المصرية والسورية على خلفية مشاجرة وقعت بينهم وقيامهم بقذف بعضهم البعض بالحجارة، اصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام اوامره بإبعاد جميع المتشاجرين على ان تدرج اسماؤهم على قوائم غير المصرح لهم بدخول البلاد.

يأتي الاجراء استنادا الى تعليمات صادرة عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الذي شدد على ضرورة التزام جميع المواطنين والمقيمين بالقانون والابتعاد عن الممارسات غير القانونية.

الى ذلك، اكد مصدر امني ان الوافدين الـ 16 احيلوا ظهر امس الى ادارة الابعاد الاداري تمهيدا لاحضار تذاكر سفر وإبعادهم الى بلديهم لعدم التزامهم بالقانون الكويتي والبلطجة التي صدرت عنهم.

وكان خلاف بسيط قد وقع مساء اول من امس بين وافدين مصري وسوري بسبب تجمع المياه الناجمة عن الامطار الغزيرة التي شهدتها البلاد مؤخرا، حيث كان الوافد السوري يقود سيارته في احد شوارع منطقة جليب الشيوخ و«طشر» على وافد مصري كان يقود مركبة، فغضب الاخير وألقى بالحجارة والحصى على سيارة السوري، فتشابك الطرفان في مشاجرة تجمع على اثرها اصدقاء ومعارف الطرفين، واشتبكوا في مشاجرة عنيفة نتج عنها اتلاف ممتلكات الغير، وتفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي حيث بثت مقاطع مصورة للمشاجرة وهو ما ادى الى قيام الجهات المسؤولة باتخاذ اجراءات رادعة بحق كل من شارك في المشاجرة.

وكانت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية قد اصدرت بيانا توضيحيا لمقطع فيديو تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن مشاجرة بين وافدين من الجنسية المصرية والسورية، وقالت انه تم اتخاذ اجراءات ابعاد اطراف المشاجرة عن البلاد بتهمة اثارة اعمال شغب، واشارت الى ان بلاغا ورد الى مخفر جليب الشيوخ عن وقوع مشاجرة بين عدد من الوافدين نتيجة خلاف بين قائدي مركبتين واسفر عن اصابات بسيطة بين الطرفين، وعلى الفور انتقل رجال امن مخفر جليب الشيوخ وتمكنوا من ضبط افراد المشاجرة وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لابعادهم عن البلاد بتهمة اثارة اعمال شغب.

وأهابت الادارة بالاخوة المواطنين والمقيمين تحري ضبط النفس واحترام القانون وعدم اثارة اي اعمال شغب، مؤكدة ان المؤسسات الامنية تتصدى بكل حزم وشدة لأي محاولة لمخالفة القانون.

شاهد أيضاً

المكافحة تسقط 37 متهماً في 21 قضية مخدرات

تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (37) متهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض