الرئيسية » خارجيات » المهدي المنتظر يخيم على المشهد الإيراني عشية الانتخابات

المهدي المنتظر يخيم على المشهد الإيراني عشية الانتخابات

 

عادت ظاهرة منتحلي صفة “الإمام المهدي” لتطغى على المشهد الإيراني عشية الانتخابات، بعدما نشرت أخيرًا صورة لقائد الحرس الثوري وإلى جانبه من ادّعت وكالة أنباء إيرانية أنه الإمام المنتظر، واعدة المؤمنين بنقل خطابه صوتًا وصورة في وقت لاحق.

وخيّمت أنباء قديمة جديدة تُدخل الجميع في دهاليز من “اللوثة” الدينية، والمتعلقة بظهور المهدي المنتظر، وهو الإمام الغائب الذي يبشّر به المذهب الشيعي الاثنا عشري.

وأثار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الإيراني اللواء محمد حسن نامي دهشة الجميع واستغرابهم، حين وعد باستخدام شبكة الإنترنت لبثّ صوت وصورة “المهدي المنتظر”.

ووزعت ن وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) صورة إدّعت أنها للمهدي المنتظر، وبجواره قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد جعفري. وفي الصورة ظهر رجل طويل القامة يخفي وجهه، وزعمت أنه هو المهدي المنتظر، ووعدت الوكالة ببثّ خطابه صوتًا وصورة لاحقًا.

وعلق رجل الدين الشيخ عبدالرحمن دمشقية بالقول: “وأخيرًا ظهر المهدي كما وعدت إيران، سبحان اللي خلقو على هالجسم مثل فرانكو كاسباري، ليش لابس بربارة على وجهو؟، هل لا يزال خائفًا من أن يلتقطه هارون الرشيد؟، وكأنه جالس في حمام الهنا في شارع كل مين إيدو إلو؟”وكانت مسألة ظهور المهدي المنتظر مركز سخرية بعض الصحف الإيرانية تزامنًا مع معركة الانتخابات الرئاسية، فقد كانت صحيفة “مشرق” الإيرانية قالت ساخرة إن من بين المتقدمين للترشيح “صاحب الزمان”، أي الإمام المهدي المنتظر، الذي يعتقد الشيعة الإمامية الاثنا عشرية أنه مغيّب، وسيظهر ليملأ الأرض قسطًا وعدلًا بعدما ملئت ظلمًا وجورًا.‬ ‫‬

وأشارت الصحيفة إلى أن شخصًا سجل اسمه في قائمة طالبي الترشيح زعم أنه المهدي المنتظر، وأنه ظهر من غيبته الطويلة قبل يومين فقط، وها هو يتقدم لخوض سباق الانتخابات ليقيم العدل ويقطع دابر الجور في البلاد.

 

شاهد أيضاً

3_29_201775141PM_5231782011

السعودية تستضيف #القمه_العربيه القادمة بعد اعتذار الإمارات

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأربعاء، استضافة بلاده القمة العربية القادمة بعد اعتذار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *