التضخم يرتفع مجددًا في مصر

bb57d8d6-2bb0-451f-beeb-6b24ce17b382

ارتفع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مصر إلى 17.7% في تشرين الأول أكتوبر، مقارنة بـ16% في أيلول سبتمبر، وفق ما أفاد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبلغ تضخم أسعار المستهلكين في المدن المصرية، مقارنة مع الشهر السابق، 2.6% في أكتوبر تشرين الأول مقابل 2.5 في سبتمبر أيلول.

وتشهد أسعار الخضراوات والفاكهة في مصر زيادات متواصلة، فيما رفعت الحكومة أسعار المواد البترولية وتذاكر مترو الأنفاق والمياه والكهرباء وعددًا من الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويشكو المصريون، الذين يعيش الملايين منهم تحت خط الفقر، من صعوبات في تلبية الحاجات الأساسية بعد القفزات المتتالية في أسعار الوقود والدواء والمواصلات.

وقالت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس: “الأرقام أعلى بكثير من المتوقع.. أسعار الخضروات والفاكهة السبب الرئيسي في ذلك.. تجاوزنا هذا الشهر مستهدف المركزي للتضخم”.

وتشهد أسعار الخضراوات والفاكهة في مصر زيادات متواصلة خلال الفترة الأخيرة مما دفع وزارة الداخلية المصرية لطرح بعض السلع الغذائية للمواطنين بأسعار أقل من سعر السوق في محاولة لتخفيف المعاناة عن كاهلهم.

وفي الآونة الأخيرة، رفعت الحكومة أسعار المواد البترولية وتذاكر مترو الأنفاق والمياه والكهرباء وعدد من الخدمات المقدمة للمواطنين.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض