الرئيسية » خارجيات » أمريكا توقف تزويد طائرات التحالف العربي في اليمن بالوقود

أمريكا توقف تزويد طائرات التحالف العربي في اليمن بالوقود

d864c3ad-1844-4468-a02c-deea8031b19f

قالت السعودية يوم السبت إنها طلبت من الولايات المتحدة وقف إعادة تزويد طائرات التحالف الذي تقوده في اليمن بالوقود في خطوة تنهي أحد أكثر أوجه المساعدة الأمريكية المثيرة للخلاف في حرب اليمن.
وقال بيان للتحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية ”تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخرا من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جوا بشكل مستقل ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن“.

وأضاف البيان ”في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة الأمريكية، قام التحالف بالطلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جوا في العمليات الجارية في اليمن“.

وعبر وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس عن تأييده للقرار وقال إنه اتخذ بالتشاور مع الحكومة الأمريكية.

تأتي الخطوة في وقت يشهد غضبا دوليا بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وبعدما هدد نواب ديمقراطيون وجمهوريون باتخاذ إجراء في الكونجرس الأسبوع المقبل بشأن عمليات إعادة التزود بالوقود.

ولطالما تساءل منتقدون لحملة السعودية، بمن فيهم الديمقراطيون الذين حصلوا على الأغلبية بمجلس النواب في الانتخابات يوم الثلاثاء، بشأن مشاركة الولايات المتحدة في الحرب التي أودت بحياة أكثر من 10 آلاف شخص وشردت أكثر من مليوني شخص وأدت إلى مجاعة في اليمن منذ أن بدأت في عام 2015.

شاهد أيضاً

6a3c6ef7-2641-44c7-a626-c7006631e42a

احتجاجات ضد النظام الإيراني في الأهواز

صعّد عمال مصنع الصلب في الأهواز جنوب إيران، اليوم السبت، من احتجاجاتهم المتواصلة ضد حكومة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *