الرئيسية » محــليــات » «الداخلية» تعرض تجربة رعاية أسر الشهداء والأسرى خلال مؤتمر أمني في تونس

«الداخلية» تعرض تجربة رعاية أسر الشهداء والأسرى خلال مؤتمر أمني في تونس

866780-1

ألقى الوفد الأمني الكويتي المشارك في المؤتمر العربي السابع لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية الضوء على أوجه رعاية المتقاعدين وأسر الشهداء والأسرى بالكويت، مؤكدا اهتمام القيادة الأمنية بهذه الشريحة تكريما لما قدموه على مر عقود من خدمات لوطنهم الكويت.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بالعاصمة التونسية يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وجاءت مشاركة الداخلية استجابة لدعوة الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وضم الوفد في عضويته كلا من المقدم يوسف مرشد مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والمقدم هملان الهملان رئيس قسم ملفات الضباط بالإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة.

وناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة، منها مشروع استراتيجية عربية نموذجية لتعزيز الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية وتبادل الزيارات للاطلاع على التجارب المتميزة والاستفادة منها، كما تستعرض وزارة الداخلية الكويتية تجربتها الرائدة في مجال الرعاية الاجتماعية والنفسية لمنتسبيها.

وتضمن جدول اعمال المؤتمر ايضا مناقشة نتائج توصيات المؤتمر السادس لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية في الأجهزة الأمنية والذي عقد في تونس مايو 2017، وتجارب الدول الأعضاء في مجال الرعاية الاجتماعية والصحيــــة والدليـــــل الاسترشادي للمعايير النفسية الضرورية لعدد من المهام الأمنية المحددة.

شاهد أيضاً

d8f3762c-4809-4a04-a32c-0f7e57de5811

“البلدية” تتراجع وتؤجل موسم التخييم حتى إشعار آخر

قررت بلدية الكويت تأجيل البدء في موسم التخييم حتى اشعار آخر بناء على توصية لجنة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *