الرئيسية » الاقتصاد » حظر استيراد “منتج زيتون” من مصر بسبب احتوائه على مبيد

حظر استيراد “منتج زيتون” من مصر بسبب احتوائه على مبيد

8d8d24dd-381d-4f68-871f-0741e7833af5

أصدرت وزارة التجارة و الصناعة 8 قرارات جاء منها قرارا بحظر استيراد منتج احدى العلامات التجارية للزيتون المصري فيما جاءت القرارات الاخرى برفع الحظر عن لحوم الابقار و الاغنام و الماعز و لحوم الطيور والبيض المبستر من ثمانية بلدان وذلك عقب توصيات اللجنة العليا لسلامة الاغذية .

أفاد أمين سر اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية المهندس عادل السويط أن اللجنة العليا لسلامة الأغذية أوصت بالاجتماع الثالث عشر بعدة توصيات وعليها أصدرت وزارة التجارة والصناعة القرارات المتاشبه بشانها .

واوضح السويط ان القرارات التي اتخذتها وزارة التجارة و الصناعة تطبيقا لتوصيات لجنة سلامة الاغذية تضمنت 8 قرارات جاء منها قرارا اقتصر على حظر استيراد زيتون كالام للعلامة التجارية (جفان)، المنتج في جمهورية مصر العربية بسبب احتوائه على مبيد بروفينوس بنسبة تتجاوز الحدود القصوى المسموح بها وفقا للمواصفات القياسية المعتمدة فيما جاءت القرارات الاخرى برفع الحظر عن منتجات اللحوم والبيض .
وبين السويط ان قرارات رفع الحظر شملت رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الأبقار والأغنام والماعز (الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة انواعها ومشتقاتها ومنتجاتها من جمهورية الصومال و الجزائر و زامبيا و كينيا و غامبيا الاسلامية مع تطبيق الضوابط والاشتراطات الواردة بالمنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE القانون الصحي لحيوانات اليابسة لخلوها الحمى القلاعية .

كما تضمنت القرارات رفع الحظر عن استيراد جميع أنواع لحوم الطيور (الطازجة المبردة المجمدة المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها وبيض المادة من جمهورية الهند وذلك بسبب خلوها من مرض انفلونزا الطيور شديد الضراوة و رفع الحظر عن استيراد منتج بيض مبستر “أومليت” من بلد المنشأ

شاهد أيضاً

bcb89ec0-7d0d-46eb-b190-700d2139125b

#الكويتيون ثالث أكبر مشتر للعقارات بـ #تركيا .. أكتوبر الماضي

أظهرت بيانات احصائية اليوم الأربعاء أن الكويتيين جاؤوا في المرتبة الثالثة بعد العراقيين والايرانيين من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *