إغلاق ومخالفة 543 مطعمًا خلال شهر

d3eb3bf0-5261-408e-b253-92e1f4627bc1

كشف مدير إدارة تفتيش محافظة حولي التابعة للهيئة العامة للغذاء والتغذية، علي الكندري، أنه تم خلال الشهر الماضي مخالفة 531 محلاً ومطعماً في حولي، فضلاً عن صدور قرارين أمس بإغلاق مطعمين إدارياً، لأسباب تتعلق بالنظافة، ووجود عينات غير صالحة للاستخدام الآدمي.
ولفت الكندري إلى أنه وفقاً لإحصائية صادرة عن «هيئة الأغذية» لشهر أكتوبر، فقد سجلت فرق تفتيش حولي نحو 531 مخالفة لمحال ومطاعم مختلفة، كما صدرت قرارات إدارية بإغلاق 12 مطعماً.
وبحسب الإحصائية، فإن محافظة الأحمدي جاءت في المرتبة الثانية بعد حولي في عدد المخالفات المحققة في أكتوبر، حيث سجلت فرق تفتيشها خلال هذه الفترة 345 مخالفة، إضافة إلى إغلاق 9 مطاعم، تلتها محافظة العاصمة برصيد 195 مخالفة، وإغلاق مطعمين.
وحلت محافظة الجهراء في المرتبة الرابعة بـ135 مخالفة، في حين لم يتم تسجيل أي إغلاق فيها خلال أكتوبر، بينما جاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الخامسة برصيد 101 مخالفة، وإغلاق 8 مطاعم، وتذيلت محافظة الفروانية القائمة بـ62 مخالفة، وإغلاقين.
وشدد الكندري على أن ارتفاع أعداد المخالفات المسجلة في محافظة حولي يعكس النشاط الواسع الذي تقوده فرق تفتيش «هيئة الأغذية» بهذه المحافظة لضمان سلامة الأغذية وصحة المواطنين والمقيمين في حولي، مشيراً إلى أن هذا النشاط سيؤدي إلى تحسين جودة مطاعم المحافظة، بعد استشعار جميع المحلات هناك للتغيرات الرقابية الواسعة التي طرأت والجهود الرقابية المبذولة هناك من الهيئة.
الراي

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض