الرئيسية » محــليــات » إستراتيجية مكافحة الفساد تطبق في يناير

إستراتيجية مكافحة الفساد تطبق في يناير

866447-1

كشف رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش، عن أن الإستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد ستطبق في بداية العام المقبل وستنعكس إيجابا على مكانة الكويت في المؤشرات الدولية.

وأعلن المستشار النمش ان النائب العام أصدر مدونة قواعد السلوك لأعضاء النيابة العامة والتي تعتبر ضمن أولويات تطبيق الإستراتيجيــة الـوطنيـة لتعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وأشار الى أن هذه المدونة جاءت لتؤكد على ما يتمتع به رجال النيابة العامة من نزاهة وإخلاص ومثابرة معهودة فيهم وحرص على إقرار مبادئ العدالة والمساواة والسهر على تطبيق القانون ورعاية مصالح المواطنين والمقيمين والالتزام بقواعد الانضباط والمحافظة على السرية واحترام العمل وتنمية قدراتهم العلمية والقضائية وحظر التكسب من حصانتهم القضائية.

ودعا رئيس «نزاهة» جميع مؤسسات الدولة إلى أن تحذو حذو النيابة العامة بإصدار مدونات قواعد السلوك الوظيفي والمهني الخاصة بمنتسبيها لما لذلك النهج من تأثير إيجابي بالغ ودعم لما تبذله الدولة من جهود في مجال تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

وكان رئيس «نزاهة» قد أكد لـ «الأنباء» في 25 سبتمبر الماضي أنه اجتمع مع رئيس «الأعلى للقضاء» والنائب العام لإعداد مدونة للسلوك المهني والأخلاقي للقضاة والنيابة.

شاهد أيضاً

18e74ee7-1192-4b3e-9e90-e4fb66ee2a16

وضع الشوارع ” المزري ” أدى إلى تكدس مروري وازدحام وارتفاع معدلات الحوادث

أدى وضع الشوارع ” المزري ” أدى إلى تكدس مروري وازدحام وارتفاع في معدلات الحوادث، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *