لماذا كتب محمد بن راشد باللغة الهندية على “تويتر”؟

866304-1

هنأ الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الأربعاء، بمناسبة مهرجان ديوالي أو ما يُعرف بمهرجان الأضواء وهو أحد أهم المهرجانات الهندوسية في الهند.

وغرد الشيخ محمد بن راشد بتغريدتين الأولى باللغة الهندية والثانية بالإنجليزية، وكتب “بالنيابة عن أهل الإمارات. أتمنى لرئيس الوزراء الهندي وجميع الذين يحتفلون بديوالي مهرجانا سعيدا وبهيجا، ونرجو أن يضيء نور الحب والأمل علينا جميعًا”.

شجع الشيخ محمد بن راشد الجميع على مشاركة صورهم لاحتفالات ديوالي في الإمارات العربية المتحدة على هذا الهاشتاغ #UAEDiwali.
الجدير بالذكر أن احتفالات “ديوالي” تصادف 7 نوفمبر من كل عام، ويعتبر الاحتفال الرسمي الأول لدولة الهند، حيث تقوم الأسر الهندية بشراء ملابس جديدة ويتم طهي العديد من حلوى الأعياد المميزة بالإضافة إلى شعائر دينية تقام في الساعات الأولى من يوم الاحتفال والتي يعقبها تجمع العائلات و الزيارات الودية لتبادل التهاني.

وسمي يوم “ديوالي” بهذا الاسم نظراً لأنه قائم على معتقدات الأضواء والنور والظل في الأساطير الهندية القديمة لذلك يجعل الديوالي من جميع المدن والقرى الهندية بمثابة شعلة إضاءة لا تنطفئ.

شاهد أيضاً

أمين مجلس التعاون: أمن دول المجلس كل لا يتجزأ في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من عدم استقرار

(كونا) – أعلن الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي الخميس رؤية دول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض