“ياهو!” يشتري شركة ناشئة متخصصة في الالعاب الالكترونية

 

كويت نيوز: اعلن عملاق الانترنت الاميركي “ياهو!” الخميس انه اشترى شركة ناشئة متخصصة في تطوير العاب خاصة بالهواتف الذكية والاجهزة اللوحية واجهزة الالعاب الالكترونية واجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وجاء شراء “ياهو!” لشركة “بليير سكايل” الكاليفورنية بعد 3 ايام من اعلانه شراء موقع المدونات الشعبي “تامبلر” في مقابل 1,1 مليار دولار بهدف استقطاب مزيد من الشباب.

وكتب المسؤولون عن “ياهو!” في بيان “نعتزم الاستمرار في الاستثمار وتنمية تكنولوجيا +بليير سكايل+”. ولم يتم الكشف عن الشروط المادية لصفقة الشراء.

وقال جاسبر جنسن المدير العام لشركة “بليير سكايل” “لطالما كان هدفنا مساعدة مطوري البرامج المعلوماتية لتطوير افضل الالعاب”.

واضاف “بفضل دعم +ياهو!+ المادي، يمكننا اصدار منتجات رائعة وتحسين منصة (الالعاب) الخاصة بنا بوتيرة اسرع من ذي قبل”.

وتابع “امضينا السنوات الاربع الاخيرة في تنمية شركة ناشئة مؤلفة من 3 اشخاص لاصدار منتج يستعمل في العاب يلعبها اكثر من 150 مليون شخص في العالم”.

ومنذ تسلم ماريسا ماير الادارة العامة في “ياهو!” في تموز/يوليو، اشترت المجموعة سلسلة من الشركات الناشئة مثل “الايك” و”ستامبد” و”سنيبيت”.

وقد سرت شائعات مفادها ان “ياهو!” ارادت ايضا شراء موقع “هولو” الالكتروني بعدما فشلت في الحصول على حصة كبيرة من موقع الفيديو الفرنسي “ديلي موشن” في الربيع.

 

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض