الرئيسية » اخبار المراة » ثلاثة أطعمة تجنبيها عند الرضاعة الطبيعية

ثلاثة أطعمة تجنبيها عند الرضاعة الطبيعية

00191a15-4918-4ef9-99e0-42c4f2d9d0d9

يزوّد حليب الثدي الطفل بالغذاء الكامل الذي يحتاجه ويدعم نظام المناعة لدى الصغير ويحميه من الحساسية، إلى جانب فوائد أخرى يجنيها جسم الطفل لاحقاً مثل الوقاية من البدانة. لكن يمكن أن يسبب تناول الأم أطعمة معينة إمساكاً لدى الرضيع، أو كثرة الغازات المصحوبة بمغص.
منتجات الألبان. يمكن أن تسبب بعض منتجات الألبان مثل الجبن واللبن (الزبادي) وأيضاً الحليب إمساكاً للرضيع إذا تناولتها الأم المرضعة. ويرجع سبب ذلك إلى وجود حساسية لدى الطفل من الحليب، فبحسب التقارير الطبية توجد حساسية لدى 2.5 بالمائة من الرضّع تجاه منتجات الألبان. فإذا لاحظت ارتباط الإمساك لدى الرضيع بتناولك الجبن أو الحليب ينبغي الامتناع عن منتجات الألبان خلال مرحلة الرضاعة.

الكافيين. تأتي النسبة الأكبر من الكافيين عن طريق القهوة ومشروبات الصودا الغازية. وعند تناول الأم للكافيين يصل إلى الرضيع عن طريق حليب الثدي، وهو مادة محفّزة لا ينبغي للطفل الصغير تناولها ضمن طعامه لأنها تزيد يقظته في وقت يحتاج فيه إلى النوم.

أطعمة مسببة للغازات. من أمثلة هذه الأطعمة: الملفوف (الكرنب) والقرنبيط والبصل والفلفل الأخضر والطماطم. هذه الأطعمة يمكن أن تسبب المغص للرضيع نتيجة كثرة الغازات إذا تناولت الأم الكثير منها، لذلك ينبغي تناولها باعتدال أثناء الرضاعة، على أن تكون مطبوخة جيداً.

شاهد أيضاً

téléchargement (56)

الزيت الدافئ مفتاحك للتخلص من الآلام وتجميل البشرة

قالت باربارا فون دين دريش، إن التدليك بالزيت الدافئ المعروف باسم “آبهيانغا” هو أحد أنواع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *