الرئيسية » الاقتصاد » سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.26 دولار

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.26 دولار

 

كويت نيوز: أكدت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 1.26 دولار أمريكي ليستقر عند مستوى 99.55 دولار للبرميل في تداولات أمس الاربعاء مقارنة ب 100.81 دولار للبرميل في تداولات أمس الأول .

وتراجعت أسعار النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية أمس عقب اصدار وكالة الطاقة الامريكية تقريرها عن مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة الامريكية وجاء بأفضل من التوقعات الى جانب تأثر الاسعار بمؤشر الدولار الامريكي الذي ارتفع اثر تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الامريكي بن برنانكي حول الاقتصاد الامريكي.

وجاء في تقرير وكالة الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام لدى المستهلك الاكبر للطاقة في العالم ارتفعت بنحو 300 ألف برميل مقارنة بعجز قدره 600 ألف برميل عن قراءة الاسبوع الماضي حيث تعد القراءة الحالية أفضل من التوقعات التي أظهرت أن المخزونات سجلت عجزا قدره مليون برميل.

وكان رئيس الفيدرالي الامريكي برنانكي أدلى بشهادته حول السياسة النقدية أمام الكونغرس الامريكي أمس مفادها بأنه من السابق لأوانه الحديث عن تشديد السياسات النقدية المتبعة حاليا باعتبار ذلك قد يؤدي الى تراجع الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده الولايات المتحدة.

وقال برنانكي ان الاقتصاد الامريكي ما زال متأثرا بخفض الانفاق الحكومي الذي دخل حيز التنفيذ مطلع شهر مارس الماضي ما أدى الى تراجع قطاع العمل الامريكي في وقت أشار الى امكانية بقاء مستويات التضخم مستقرة على المدى الطويل.

وتداولت عقود النفط الخام الآجلة في بورصة نيويورك التجارية أمس عند مستوى 96ر93 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوى لها عند 94.18 دولار للبرميل وأدناه عند 93.88 دولار للبرميل .

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *