مدرسة ثانوية ترفض قبول طالبة كويتية للدراسة فيها

5918d3a6-b534-442e-b0dd-9e782c9b5bf9

رفضت ادارة مدرسة الربيع بنت معوذ الثانوية بالنهضة قبول نقل طالبة كويتية للدراسة فيها من مدرستها الحالية في منطقة الاحمدي دون مبرر قانوني، وفق شكوى ولي أمر الطالبة.
وكان ولي أمر الطالبة قدم شكوى رسمية في الادارة القانونية بوزارة التربية على ادارة المدرسة ومديرتها بسبب رفضهم دخول ابنته المدرسة رغم عدم وجود كثافة طلابية فيها وسط استغراب القيادات التربوية في الوزارة من هذا الموقف لعدم توافر مبررات مقنعة تحول دون قبول الطالبة للدراسة خصوصا ان المعاملة قانونية وفيها كل الموافقات الرسمية للسماح للطالبة الدراسة في المدرسة.
وناشد ولي الأمر وزير التربية د. حامد العازمي التدخل لمحاسبة المسؤولين عن ضياع العام الدراسي على ابنته.
وكانت المنطقة التعليمية بقيادة مديرها جاسم بو حمد في حالة صمت ازاء هذه القضية الخطيرة التي ضيعت عاما دراسيا على الطالبة رغم نشرها في شبكة مباشر نيوز الاخبارية بما يؤكد عدم اكتراث ادارة المنطقة بما يجري في الميدان التربوي من تجاوزات
وكانت مديرة ادارة ثانوية الربيع بنت معوذ بالنهضة قد رفضت قبول الطالبة في المدرسة رغم استيفائها كل الشروط القانونية في ظل وجود ما يؤكد عدم وجود كثافة طلابية في المدرسة.
وقال ولي امر الطالبة انه راجع هذه المدرسة القريبة من منزله من اجل نقل ابنته اليها فطلبت مديرة المدرسة مجموعة من الاوراق والقرارات والاشتراطات فتم تزويدها لتطلب أخيرا القرار الصادر من وزير التربية بنقل الطالبة الى المدرسة وعندما احضرته لها رفضته.
واضاف: بعد 10 أيام من المراجعات والجهد والعناء رفضت المديرة النقل متذرعة بعدم وجود مقعد دراسي بعد كل هذه المماطلة وضياع الوقت من دون اعتبار لانعكاس هذا القرار على نفسية الطالبة بسبب مزاجية الادارة المدرسية وربما نفس آخر غير تربوي.

شاهد أيضاً

البلدي يوافق على تبرع بقيمة 650 ألف دينار للمساهمة بترميم نفق وشارع دروازة العبد الرزاق

كونا – وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على التبرع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض