“هيئة الطرق”: إغلاق فتحة التفاف عكسي على طريق النويصيب.. مؤقتاً

c86c8770-ad95-4b6a-b4a8-843f6f7d06d1

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري اليوم الجمعة، أنها ستغلق فجر بعد غد الأحد مؤقتا فتحة التفاف عكسي على طريق الملك فهد بن عبدالعزيز «النويصيب».
وقال المدير العام للهيئة المهندس أحمد الحصان لوكالة الأنباء الكويتية، إن موقع فتحة الالتفاف عند (كيلو 81) وستغلق مدة يومين استكمالا لاعمال الصيانة ضمن العقود التابعة لمشروعي إنشاء وصيانة فتحات التفاف عكسية على طريق النويصيب.
ودعا الحصان مستخدمي فتحة الالتفاف التي ستغلق إلى إستخدام الفتحة التالية عند (كيلو 87) مقابل منطقة الخيران السكنية.
واضاف ان الهدف من المشروعين زيادة الأمان لحركة المرور، بعد أن لوحظ ارتفاع نسبة الحوادث بسبب بعض فتحات الاستدارة خاصة أن السرعة المسموح بها 120 كيلومترا بالساعة مما يشكل خطورة على بعض قائدي المركبات.
وأشار إلى أن اعمال العقدين تشمل أربعة جسور باستدارات علوية، مبينا أن قيمتهما تبلغ حوالي 4ر12 مليون دينار كويتي (نحو 9ر40 مليون دولار).
وذكر أن هناك تعاونا بين الهيئة والإدارة العامة للمرور بشأن الإغلاق بعد غد الأحد، مشددا على ضرورة توخي مرتادي الطريق الحيطة والحذر والتقيد في السرعة المحددة والالتزام في تعليمات المرور.
وكانت (هيئة الطرق) أعلنت أنها وضعت خطة متكاملة لتنفيد 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية لتسهھيل الحركة المرورية في البلاد خلال السنوات المقبلة مشيره إلى تخصيص واعتماد 500 مليون دينار كويتي (نحو 65ر1 مليار دولار) لھذه المشاريع.

شاهد أيضاً

وزيرة الأشغال تفوّض مدير عام البلدية للقيام ببعض صلاحياتها

أصدرت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان قرارا بتفويض مدير عام البلدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض