الرئيسية » تكنالوجيا » 5 برامج مونتاج وصناعة فيديو مجانية من دون تحميل… هل جرّبتها؟

5 برامج مونتاج وصناعة فيديو مجانية من دون تحميل… هل جرّبتها؟

862054-1

عادة ما تحتاج صناعة الفيديو إلى برامج متخصصة مثل “أدوبي بروميير” أو “فاينال كات”، لكن سعرها غال كما أنها تحتاج إلى تحميل. في المقابل يعرض موقع “تيك رادار”قائمة من المواقع التي تسمح بتوضيب المقاطع والمونتاج، بالمجان، ومن دون الحاجة لأي تحميل:

1- Movie Maker Online
هو محرر فيديو مرن مع وسائط خالية من حقوق الملكية لتكملة مقاطع الأفلام وملفات الصوت والصور. يتيح لك تحميل الفيديو والصور والموسيقى، ودمجها في مشروع عن طريق سحبها وإفلاتها في شريط زمني. تخطيط الصفحة غريب بعض الشيء لذا ستحتاج إلى التمرير لأسفل قليلاً للعثور عليه.

ويتم تمويل Movie Maker Online من خلال الإعلانات التي قد تشتت انتباهك، وسيتعين عليك إلغاء تنشيط أي إضافات تم حظرها على الإعلانات قبل أن تتمكن من استخدام البرنامج.

2- ClipChamp
تفتقر النسخة المجانية إلى بعض الميزات المتقدمة، لكنها سهلة الاستخدام وهي خيار جيد لمهام صنع الأفلام البسيطة. النسخة المدفوعة تأتي مقابل 7 دولارات في الشهر، لكن لا يزال الحساب المجاني يوفر الكثير من أدوات التعديل.

ومع ذلك يفرض البرنامج بعض القيود: يمكنك إنشاء أكثر من خمسة مقاطع فيديو في الشهر، ودقة 1080p كحد أقصى، ولا يمكن أن تزيد مدة مقاطع الفيديو عن خمس دقائق.

3- WeVideo
إذا كنت معتاداً على برامج تحرير الفيديو المكتبي، فسيبدو WeVideo مألوفاً. هنا يتم تخزين الصور والموسيقى ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها في ذاكرة التخزين المؤقت أعلى الصفحة، ثم تكون جاهزة للسحب والإسقاط في شريط زمني متعدد المسارات.

4- Online Video Cutter
يتيح هذا الموقع تحميل ملفات يصل حجمها إلى 500 ميغابايت، أو العمل باستخدام المقاطع المخزنة على”غوغل درايف” أو غيرها من الخدمات عبر الإنترنت. يمكن بعد ذلك اختيار إزالة اللقطات غير المرغوب فيها، واقتصاصها إذا التقطت لقطة واسعة جداً.

5- Kizoa
تم تصميم Kizoa لإنشاء مقاطع فيديو ممتعة على شكل شرائح يمكن مشاركتها على مواقع التواصل، يعمل بشكل أفضل كطريقة لتحويل مجموعة من الصور الثابتة إلى مقاطع أكثر إثارة. ستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب مجاني للبدء، ولكن هذا لا يستغرق وقتاً طويلاً. يحصل المستخدمون المجانيون على سعة تخزين تبلغ 1 جيغابايت لمقاطع الفيديو الخاصة بهم، والتي سيتم وضع علامة مائية عليها.

شاهد أيضاً

9428f9d8-7de2-402c-909b-217d952f1b3e

من الآن فصاعداً لست بحاجة لاستبدال هاتفك الآيفون.. كيف؟

منذ طرح أول آيفون في الأسواق قبل 11 عاماً، كانت استراتيجية شركة آبل تقوم على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *