الرئيسية » خارجيات » السيسي: ما يجمع الدول العربية المصير المشترك.. وليس المصالح

السيسي: ما يجمع الدول العربية المصير المشترك.. وليس المصالح

b135cd4d-4891-43c4-9deb-c68a0e0d49c6

وعن المعركة ضد الارهاب في سيناء والوضع الامني في مصر قال الرئيس السيسي “هناك تحسن ملموس يشعر به الجميع ونحمد الله على ذلك” معربا عن الشكر “لأبناء مصر الاشداء الاوفياء من الجيش والشرطة الذين تحملوا الكثير خلال السنوات الماضية”.
ووجه الرئيس السيسي “تحية من القلب” لأبطال الجيش والشرطة وللشهداء ولأسرهم مشيرا الى ان هذه التضحيات “الغالية من هؤلاء الابطال هي السبب الاساسي للتحسن الذي يحدث وسيستمر ان شاء الله وهو ما يدركه الشعب المصري العظيم الذي يقف وراء قواته المسلحة والشرطة ويدعمهما بلا حدود”.
وقال مخاطبا الوفد الصحفي “أنتم تعلمون ان هناك منبعا واحدا للفكر الارهابي المتطرف وهو فكر غير قابل للحياة والجماعات الارهابية تتناوب الادوار من مرحلة لأخرى”.
واكد ان لمصر وقيادتها “موقفا واضحا” في التعامل مع هذا الامر في انه “لا مكان في مصر لمن يرفع السلاح في وجه المواطنين او يروعهم او يرهبهم ولا مكان لمن يرفض التعايش السلمي ولا يؤمن بحق جميع المواطنين في الحياة الآمنة الكريمة”.
وشدد على ان هذه “قناعة شعب مصر التي اكدها أكثر من مرة” مضيفا “وأنا حريص على تأدية هذه الأمانة”.
وحول مسيرة التنمية والاوضاع الاقتصادية في ظل المشاريع الضخمة التي تنفذها مصر قال الرئيس السيسي “لقد نجحنا بفضل الله وبشهادة المؤسسات الدولية في تحقيق العديد من الانجازات خلال فترة زمنية قياسية حيث تم وما يزال جاريا بناء العديد من المدن الجديدة”.
واضاف ان هناك مشروعات ضخمة للاسكان منها مليون شقة للاسكان الاجتماعي فضلا عن نقل حوالي 200 ألف اسرة من المناطق العشوائية وغير الآمنة الى مجمعات سكنية متكاملة ومساكن حضارية تتوافر فيها جميع الخدمات.
وذكر ان هذا “عمل غير مسبوق ويحق لنا كمصريين الشعور بالفخر اننا استطعنا مساعدة مواطنينا الذين عانوا طويلا من ظروف الحياة غير الكريمة التي لا تليق بنا”.
ووجه الرئيس السيسي الى الوفد الصحفي الكويتي دعوة “لزيارة هذه المجمعات السكنية المتكاملة في احياء (الاسمرات) و(المحروسة) و(روضة السيدة) بحي السيدة زينب وغيرها من مشروعات تطوير المناطق الخطرة وغير الآمنة “لتشاهدوا بأنفسكم حجم الانجاز الذي تحقق على الأرض”.
وقال “وبالإضافة الى ما سبق فقد نجحنا كذلك في اعادة تأهيل البنية التحتية من شبكة طرق حديثة وتطوير قدراتنا على انتاج الطاقة الكهربائية والطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات انشاء محطات المعالجة الثلاثية للمياه”.
واضاف انه جرى كذلك “تطوير وزيادة عدد الموانئ البحرية والجوية وتنفيذ العديد من مشروعات الانتاج الزراعي والحيواني والسمكي وانشاء العديد من المناطق الصناعية وتطوير محور قناة السويس فضلا عن اصلاح التشريعات المنظمة لعملية الاستثمار لتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار”.

شاهد أيضاً

55f08b18-b3d5-4e53-9b04-874a5ade8f0e

بروكسل: مظاهرة مناهضة للهجرة وأخرى مؤيدة ومواجهات مع الشرطة

اندلعت مواجهات عنيفة بين متظاهرين محتجين مناهضين لميثاق مراكش بشأن الهجرة وبين الشرطة البلجيكية اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *