الرئيسية » محــليــات » “صندوق إعانة المرضى” تنفذ أكبر مشروع وطني للتوعية الصحية بالمدارس

“صندوق إعانة المرضى” تنفذ أكبر مشروع وطني للتوعية الصحية بالمدارس

2b8d9ba6-2af6-41a2-86b6-ab3b789e0ff1

قال مدير ادارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق اعانة المرضى جاسم الربيع : ان مشروع مدرستي ترقى بصحتي الذي يتم يتم تنفيذه بشراكة مجتمعية مع وزارة التربية ووزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والتغذية مع إدارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق إعانة المرضى يتضمن أنشطة وفعاليات صحية في مختلف مدارس الكويت.

مؤكدا حرص الجمعية على دورها الفعال كأحد مؤوسسات المجتمع المدني في نشر الوعي الصحي بين كافة شرائح المجتمع والعمل وفق الية توعوية تتماشى مع خطة التنمية للكويت ٢٠١٨-٢٠١٩ والتي من اهم بنودها تعزيز انماط الحياة الصحية لتحسين جودة حياة المواطن وذلك بشراكة مجتمعية فعالة وناجحة بينها وبين مدارس وزارة التربية والعديد من إدارات وزارة الصحة وعلى رآسهم ادارة تعزيز الصحة ثم بقية الادارات مثل
( التغذية والإطعام – العلاج الطبيعي – مركز الصحة النفسية – طب الأسنان – منع العدوى – الطوارئ الطبية – الصحة العامة) بالإضافة إلي الهيئة العامة للغذاء والتغذية .

وبين الربيع ان الهدف من المشروع هو تعزيز الدور المدرسي في نشر الوعي الصحي ،غرس المفاهيم الصحية السليمة بين طلاب المدارس و أعضاء هيئة التدريس و اولياء الأمور، تغيير السلوكيات الصحية الخاطئة وكيفية تربية النفس على العادات الصحية لخلق جيل صحي واعي وتعزيز دور جمعية صندوق اعانة المرضى ومساهمتها في خدمة المجتمع .

واوضح جاسم الربيع مدير ادارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق اعانة المرضى بأن المشروع عبارة عن سلسلة محاضرات توعوية صحية بالمدارس تزيد عن 300 محاضرة فردية يقوم بها مجموعة من الاطباء والاختصاصيين اضافة الى اقامة أيام توعوية صحية بالمدارس تتضمن فلاشات لتعزيز الصحة و عمل مسابقات توعوية صحية وفقرات تمثيلية هادفة والمشاركة في البوثات الصحية .
ومن اهم مواضيع هذا المشروع :1. السمنة ام الامراض وكيفية الوقاية منها 2. الإسعافات الأولية 3. النشاط الحركي 4. النظافة الشخصية ومنع العدوى 5. التدخين والمخدرات 6. سوء استخدام وسائل التواصل والأجهزة الرقمية 7. أضرار مشروبات الطاقة 8. التطعيمات والوقاية من الأمراض المعدية 9. الصحة النفسية والضغوطات 10. صحة الانسان تبداء من صحة الفم

شاهد أيضاً

6b3d1075-32cd-4801-a96a-b400a5778e33

صور| مواقع الغيوم والبروق من الرادار والاقمار الصناعية

نشر مراقب الاتصالات والمعلومات ورئيس لجنة الجودة ISO في الأرصاد الجوية صلاح الانصاري عبر صفحته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *