السعودية: القبض على خلية تجسس لإيران من 10 أفراد

 

أعلن متحدث أمني سعودي عن إلقاء القبض على خلية تجسس لإيران أخرى من 10 أفراد، وتأتي هذه العملية الجديدة تبعا لتوقيف عناصر خلية تجسس في وقت سابق. وكشف المتحدث الأمني أن الخلية الجديدة الموقوفة تضم 8 سعوديين ولبناني وتركي.

وقال المتحدث الأمني إنه جرى بالمناسبة إطلاق سراح متهم لبناني من خلية التجسس الأولى وذلك لعدم ثبوت ارتباطه بعناصر هذه الخلية، بينما كشف أن عدد موقوفي خليتي التجسس الإيرانيتين بلغ 27 بينهم 24 سعوديا وثلاثة مقيمين من الجنسية الإيرانية والتركية واللبنانية، وسوف تستكمل الإجراءات النظامية بحقهم تمهيداً لإحالتهم للجهات العدلية.

وكان اللواء منصور التركي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قد صرح قبل شهر من الآن، بأن التحقيقات الأولية والأدلة المادية التي تم جمعها، والإفادات التي أدلى بها المتهمون في هذه القضية كشفت عن ارتباطات مباشرة لعناصر هذه الخلية بأجهزة الاستخبارات الإيرانية.

وكشفت التحقيقات أن عناصر الخلية دأبت على استلام مبالغ مالية وعلى فترات مقابل معلومات ووثائق عن مواقع مهمة في عملية تجسس لصالح تلك الأجهزة، ولاتزال التحقيقات مستمرة مع عناصر هذه الخلية، وسوف يتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.
وفي وقت سابق، نُشرت معلومات عن خلية التجسس هذه، وتبين أن أحد أفراد الشبكة الـ18 التي تضم لبنانياً وإيرانياً و16 سعودياً، وهو سعودي كان كثير التردد إلى إيران. وكان يتوجه تحديداً إلى جامعة قم الإيرانية، حيث كان يحضّر مشروع الدكتوراه الخاص به عن “الوحدة الإسلامية. كما أفادت المعلومات التي كشفتها صحيفة “الوطن” بأنه يعتبر عضواً مؤسساً لمنتدى اجتماعي في مدينة جدة.
ونقلت الصحيفة عن مقربين منه، أنه كان يركز في محاضراته على موضوع “الفكر المعتدل”، كما أشار أحد زملائه إلى أنه كان شخصاً “غامضاً” لا يختلط كثيراً بأعضاء هيئة التدريب في المكان الذي كان يعطي فيه الحصص التدريبية، رغم نشاطه في المحاضرات الخارجية والمنتديات المسائية

شاهد أيضاً

حزب الله يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعا

أعلن حزب الله استهداف ثكنة زبدين الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة مرتين، حيث دوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض