الرئيسية » محــليــات » فريق الغوص يرفع قاربا جانحا في ميناء “رأس الأرض”

فريق الغوص يرفع قاربا جانحا في ميناء “رأس الأرض”

2f5b30d7-5933-42e8-9bf9-1d6c2131ff05

تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من رفع قارب غارق في ميناء (رأس الارض) بطول 24 قدما يزن ثلاثة أطنان اثر تسرب المياه اليه وذلك بالتعاون مع إدارة نادي (رأس الأرض) التابعة لشركة النقل العام الكويتية.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان غواصي الفريق استخدموا حقائب هوائية ومضخة مياه لتعويم القارب وسحبه مبينا ان الفريق يسعى لانتشال القوارب والسفن الغارقة مباشرة حفاظا على سلامة البيئة البحرية خشية تسرب الوقود والزيوت منها والتأثير سلبا على الملاحة البحرية.
واضاف الفاضل ان الفريق استكمل أعمال تنظيف مياه جون الكويت وتنفيذ ثلاث حملات بيئية تم خلالها رفع 20 طنا من المخلفات البلاستيكية والخشبية من سواحل عشيرج والدوحة والشويخ وأبراج الكويت.
واعرب عن شكره لوزارة التربية لمساهمة مرشدات الفروانية في هذه الحملات وبشكل تطوعي من أجل تنظيف السواحل من المخلفات الضارة للبيئة البحرية والساحلية.
واشار الى أن جهات حكومية عدة تتعاون مع فريق الغوص لدعم هذه الحملات والمساهمة الفعالة لتحفيز قطاعات المجتمع لحماية البيئة والتوعية منها الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة المشروعات السياحية وبلدية الكويت.
وذكر ان حملات تنظيف الشواطئ تبدأ عادة مع المتطوعين في مثل هذه الايام وعند اعتدال الجو في سياق حملة تطوعية بيئية كبرى من أجل تنظيف سواحل الكويت وزيادة الوعي البيئي لدى فئات المجتمع وتبيان أهمية المحافظة على البيئة عبر فقرات وبرامج ثقافية ومعارض وملتقيات للتشجيع العمل التطوعي.
واكد الفاضل حرص الفريق على نشر هذه الاعمال ضمن برامجه في التواصل الاجتماعي من أجل تشجيع الجميع لهذا العمل الوطني البيئي ولاعطاء صورة جيدة للعالم لمدى المساهمة المجتمعية في عمليات انقاذ البيئة والمحافظة عليها.

شاهد أيضاً

6b3d1075-32cd-4801-a96a-b400a5778e33

صور| مواقع الغيوم والبروق من الرادار والاقمار الصناعية

نشر مراقب الاتصالات والمعلومات ورئيس لجنة الجودة ISO في الأرصاد الجوية صلاح الانصاري عبر صفحته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *