الرئيسية » محــليــات » مركز عبدالله السالم الثقافي.. يفوز بجائزة أفضل “مشروع هندسي” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مركز عبدالله السالم الثقافي.. يفوز بجائزة أفضل “مشروع هندسي” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

dd7d14e0-72ca-4c0a-8215-b7f0b463a2ae

فاز مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي اليوم السبت بجائزة مؤسسة المباني العالمية كأفضل مشروع هندسي عن فئة المرافق العامة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لعام 2018.
ونال المشروع شهادة خمس نجوم ليتأهل للفوز بالجائزة الأكبر على فئته والتي ستشمل كل قارات العالم والتي سوف يعلن عن نتائجها النهائية في شهر ديسمبر القادم خلال حفل تكريم بالعاصمة البريطانية لندن.

وتسلم رئيس الشؤون المالية والإدارية لدى الديوان الأميري عبدالعزيز اسحق الجائزة العالمية في حفل نظمته مؤسسة (جائزة المباني العالمية) البريطانية بإمارة دبي لتكريم الفائزين بجوائزها في مجال البناء والتعمير في الشرق الأوسط وافريقيا بمشاركة نخبة من قادة البناء والتعمير حول العالم.

وقال اسحق في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تسلم الجائزة ان الكويت مستمرة في حصد الجوائز العالمية في مجال الهندسة المعمارية لمشاريعها الثقافية وهذه المرة نحتفل بفوز مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي “الذي يعتبر تحفة فنية عالمية استطاعت جذب أنظار القائمين على هذه الجائزة المرموقة”.

وبين اسحق ان المركز الذي يحتضن أكثر من خمسة متاحف فريدة من نوعها على مستوى العالم تم تشييده حسب أحدث المواصفات والمقاييس الدولية ويعتبر من المباني المميزة التي تلتزم بالمعايير البيئية العالمية.

واشار الى ان المركز الثقافي يعد “وجهة اقليمية وعالمية” لكل المهتمين بالارث الحضاري الإنساني من كل جوانبه سواء تلك المتعلقة بالأزمنة السابقة او العصر الحديث وما يتضمنه من علوم جديدة إضافة إلى العصور الجوراسية وما قبل الإنسان.

شاهد أيضاً

a6333ebd-d92b-426a-9ca5-85412d25bcd8

جدول رحلات #مطار_الكويت اليوم

نشر مطار الكويتي الدولي رابط جدول الرحلات في المطار اليوم الاحد، كما في الرابط التالي: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *