وزير الداخلية السعودي: ما يتداول حول #جمال_خاشقجي .. لا أساس له من الصحة

a4a8af92-d628-486c-af15-3d08dd51975e

أكّد وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، اليوم السبت، أنّ المعلومات التي تتداولها وسائل إعلام عن أوامر صدرت بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي فُقد أثره بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع الشهر الجاري هي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة.

وقال بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): إنّ “ما تمّ تداوله بوجود أوامر بقتله (خاشقجي) هي أكاذيب ومزاعم لا أساس لها من الصحة تجاه حكومة المملكة المتمسّكة بثوابتها وتقاليدها والمراعية للأنظمة والأعراف والمواثيق الدولية”.

وأعرب عن شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجّم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت الوكالة عن الوزير حرص المملكة التّام على مصلحة مواطنيها في الداخل والخارج وحرصها بشكل خاص على تبيان الحقيقة كاملة في موضوع اختفاء المواطن جمال خاشقجي، ونوه بالتعاون مع الأشقاء في تركيا من خلال لجنة التحقيق المشتركة وغيرها من القنوات الرسمية”، وشدد على دور وسائل الإعلام في نقل الحقائق وعدم التأثير على مسارات التحقيق والإجراءات العدلية.

يشار إلى أنه وصل وفد سعودي إلى تركيا أمس الجمعة لإجراء محادثات حول القضية، وذلك غداة إعلان أنقرة أنه سيتم إنشاء مجموعة عمل مشتركة للتحقيق في اختفاء الصحافي السعودي.

شاهد أيضاً

المقاومة تحدد 5 مبادئ أساسية لأي مفاوضات مع الاحتلال

حدد القيادي في حركة “حماس” محمود مرداوي المبادئ الأساسية الـ5 لأي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض