الهلال الأحمر: مستمرون في تنفيذ برامج الصحة المجتمعية

d496124d-7f14-4cf5-93a5-11383b6c03af

أكد مدير إدارة الخدمات الطبية في جمعية الهلال الأحمر الكويتي منهل العنزي اليوم الخميس استمرار الجمعية في نشر الوعي الصحي وتعزيز الممارسات الصحية للوقاية من الأمراض وذلك عبر تنظيم الحملات التوعوية ذات الصلة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العنزي خلال (الندوة التوعوية عن مرض سرطان الثدي) التي أقيمت في مقر الجمعية والهادفة لنشر الوعي الصحي لدى النساء حول أهمية الكشف المبكر عن هذا المرض وإمكانية علاجه وزيادة نسبة الشفاء المبكر منه.
وقال إن الندوة التي شارك فيها استشاري أمراض الباطنية وأمراض الأورام والسرطان في مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور أنور النوري تضمنت إلقاء محاضرة عن سرطان الثدي وأسبابه وسبل الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر عنه لتفادي مضاعفاته والتقليل من مخاطره.
وذكر العنزي أن الندوة التي تزامنت وشهر التوعية العالمي بسرطان الثدي الموافق أكتوبر سنويا سلطت الضوء على خطورة هذا المرض وزيادة الاهتمام به عبر تقديم الدعم اللازم والدعوة إلى الكشف المبكر عنه وتزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.
من جانبه أكد الدكتور أنور النوري في كلمته أهمية الكشف المبكر في إنقاذ حياة المرأة من سرطان الثدي الذي يعد السبب الرئيسي الثاني للوفيات بين النساء عالميا.
وأشار النوري إلى ضرورة التحكم في العوامل المؤثرة بسرطان الثدي كالسمنة والتدخين والعلاجات الهرمونية بغية الوقاية منه داعيا إلى ضرورة الانتباه لأي أعراض أو تغيرات في الجسم وإجراء الفحص الذاتي المنزلي للثدي أو الإكلينيكي وعمل فحص (الماموغرام) بعد سن ال40 سنويا.

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض