غداً.. إغلاق مؤقت لتقاطعين في “شارع الغوص” لتركيب جسور للمشاة

bce2a43e-1792-4dd1-89cd-9f78a518e9d9

أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية اليوم أنها ستغلق غدا الجمعة وبعد غد السبت تقاطعين في (شارع الغوص) مؤقتا بسبب أعمال تركيب جسور للمشاة وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

وقال المدير العام للهيئة المهندس أحمد الحصان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان التقاطع الاول يقع بين شارعي الغوص و(150) وتحديدا بين منطقتي العدان والقصور ومنطقة الفنيطيس وسيغلق غدا من الثالثة فجرا حتى السابعة صباحا.

وأضاف الحصان ان التقاطع الآخر يقع بين شارعي الغوص و(208) وتحديدا بين مناطق القصور والقرين والفنيطيس وابو فطيرة وسيتم اغلاقه بعد غد السبت من الثالثة فجرا حتى السابعة صباحا.

واوضح ان مشروع (شارع الغوص) يهدف الى زيادة انسيابية حركة المرور وذلك عن طريق تأهيل التقاطعات (12 جسر علوي) وزيادة مستوى الامان ب(طرق خدمية) للقطع السكنية مشيرا ان قيمة العقد بلغت حوالي 9ر70 مليون دينار كويتي (نحو 234 مليون دولار).

وذكر ان المشروع يشمل 11 جسرا للمشاة وسيتم تعديل عرض الحارات المرورية على الطريق الى 70ر3 متر لكل حارة وتحسين مواقف الباصات القائمة مشيرا إلى ان شارع الغوص طريق شرياني يخدم الكثير من قائدي المركبات ويبلغ طوله 30 كيلومترا ويتقاطع مع كل من الدائري الخامس والسادس والسابع.

ودعا الحصان مرتادي الطرق الى توخي الحيطة والحذر والتقيد في السرعة المحددة والالتزام في تعليمات المرور. وكانت (هيئة الطرق) أعلنت في وقت سابق إنها وضعت خطة متكاملة لتنفيد 74 مشروعا لتطوير الطرق والبنى التحتية لتسهھيل الحركة المرورية في البلاد خلال السنوات المقبلة مشيره إلى تخصيص واعتماد 500 مليون دينار كويتي (نحو 65ر1 مليار دولار) لهھذه المشاريع.

شاهد أيضاً

اجتماع تنسيقي بمشاركة الكويت لصياغة النظام الأساسي لآلية التنسيق العربية للحد من مخاطر الكوارث

استضافت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الاثنين اجتماعا لصياغة المسودة النهائية لآلية التنسيق العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض