الرئيسية » منوعات » 4 تأثيرات هامّة لاختصار ساعات العمل الأسبوعية على صحتك

4 تأثيرات هامّة لاختصار ساعات العمل الأسبوعية على صحتك

8a682741-79e7-4083-97bf-faaf89a9adf4

يمكن أن يكون لعدد الساعات التي تعمل خلالها كل أسبوع تأثير كبير على صحتك ورفاهيتك خاصة إذا كنت تفرط في العمل.
ويقول عزيزي سيكساس الأستاذ المساعد في جامعة نيويورك لانغون هيلث “يرتبط العمل لوقت طويل ببعض النتائج الصحية السلبية، خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعملون لساعات تزيد عن الحد الموصى به. نحن نتحدث هنا عن الأشخاص الذين يعملون 50 أو 60 أو 70 أو 80 ساعة في الأسبوع”.
وأضاف “بشكل عام، يرتبط ذلك بمجموعة من المشكلات المتعلقة بالصحة العقلية والنفسية والشخصية، ويمكن لكل من هذه الجوانب من صحتك أن تلعب دوراً في طول عمرك ورفاهيتك”.
وفيما يلي أربعة جوانب يمكن أن تؤثر ساعات العمل الأقل كل أسبوع في تعزيز الصحة بجوانبها المختلفلة، بحسب صحيفة سي بي إس سكرمنتو:
1- التخلص من التوتر
وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب النفسي في عام 2011 أن العمل أكثر من 55 ساعة في الأسبوع يزيد من أعراض الاكتئاب والقلق لدى 2960 من البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 44 إلى 66 ويعملون بدوام كامل. وبالتالي يمكن لاختصار ساعات العمل الأسبوعية أن يخفف من هذه الأعراض بشكل ملحوظ.
2- تحسين الصحة العقلية
يقول سيكساس إن ساعات العمل الطويلة وقلة النوم المرافقة لها تؤدي إلى ضعف الأداء المعرفي وتراجع الذاكرة وعدم القدرة على معالجة المعلومات الجديدة وصعوبة التركيز، كما تزيد من احتمال الإصابة بأمراض الشيخوخة المتعلقة بالصحة العقلية مثل الخرف والزهايمر.
3- تعزيز صحة القلب
تشير دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لعلوم الأوبئة عام 2012 إلى أن هناك زيادة بنسبة 40% في خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بين البالغين الذين يعملون لساعات طويلة، أو بمعدل أكثر من 50 ساعة أسبوعياً أو أكثر من 10 ساعات في اليوم.
كما أظهرت دراسة نشرت في مجلة الطب المهني والبيئي في عام 2016 أن النساء اللواتي يعملن بمعدل 60 ساعة أو أكثر في الأسبوع على مدار 32 عاماً قد يكون لديهن مخاطر مرتفعة للإصابة بالسكري والسرطان وأمراض القلب والتهاب المفاصل.
4- النشاطات البدنية والاجتماعية
بشكل عام، عندما تعمل لساعات أقل، سيكون لديك المزيد من الوقت لعائلتك، ووقت للانخراط في أنشطة ترفيهية، وممارسة التمارين والخروج برفقة الأصدقاء وما إلى ذلك، ويساعد ذلك في التخلص من الشعور بالوحدة الذي يزيد من احتمال الإصابة بالاكتئاب.

شاهد أيضاً

476df88c-4321-493a-ab5f-bff67ec7edfe

في ذمة الله… وفيات اليوم الأحد 9|12 |2018

محاسن رضا لقيس زوجة / رعد صبري سالم مبارك | 55 | شيعت | رجال: …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *