الكويت تحصل على شهادة دولية في مجال مراقبة السلامة الجوية

d69cb290-2457-4a6c-b516-f4888c2104ce

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأربعاء حصولها على شهادة رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) تقديرا لامتثالها المتزايد بقواعد المنظمة.
وقالت (الإدارة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن منظمة (إيكاو) منحتها شهادة رئيس المجلس يوم أمس خلال افتتاح مؤتمرها ال13 للملاحة الجوية بحضور 158 دولة تقديرا لما أحرزته دولة الكويت خلال عام 2017 من تقدم كبير في مجال مراقبة السلامة الجوية.
وأوضحت أن منح هذه الشهادة جاء نتيجة حصول الكويت على نسبة عالية في مدى الالتزام الفعال بالقواعد القياسية والتوصيات الصادرة عن المنظمة في ملاحقها ال19 في التدقيق الذي قامت به في نوفمبر الماضي.
وذكرت أن رئيس مجلس منظمة (إيكاو) الدكتور أولومويا بينارد أليو قام بتسليم هذه الشهادة التكريمية الخاصة بمقر المنظمة في مدينة مونتريال بكندا إلى مدير عام الادارة العامة الطيران المدني المهندس يوسف الفوزان.
وأكدت (الادارة) أن معايير الأهلية المستخدمة في هذا التكريم تتسم بالموضوعية وتستند إلى نتائج الأنشطة المنفذة في إطار البرنامج العالمي لتدقيق مراقبة السلامة الجوية وفقا لنهج الرصد المستمر.
وبينت أن مجلس المنظمة استحدث شهادات رئيس مجلس إيكاو في عام 2016 بهدف إبراز ما تحققه الدول من إنجازات هامة على مستوى التنفيذ الفعال للقواعد القياسية والتوصيات الدولية الصادرة عن المنظمة في مجال الطيران المدني وتشجيعها على المضي قدما في هذا الاتجاه.
وشاركت الكويت في مؤتمر إيكاو ال13 للملاحة الجوية الذي بدأ أعماله أمس الثلاثاء بوفد يترأسه مدير (الطيران المدني) المهندس يوسف الفوزان.
ويضم الوفد أيضا كلا من مدير إدارة سلامة الطيران في الادارة المهندس شاهين الغانم ومدير إدارة الملاحة الجوية في الادارة المهندس عماد السنعوسي ومدير إدارة الأرصاد الجوية عادل بورسلي ومدير مكتب المدير العام منصور الهاشمي.

شاهد أيضاً

معرفي: زيارة الأمير لناديي المعاقين والصم تجسيد لرعايته الأبوية لأبنائه الرياضيين من ذوي الإعاقة

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض