الرئيسية » محــليــات » البلدية: إنشاء خط سكة حديد من “النويصيب” لـ “الدائري السابع”..حسب اتفاقية دول التعاون

البلدية: إنشاء خط سكة حديد من “النويصيب” لـ “الدائري السابع”..حسب اتفاقية دول التعاون

1bbe4952-7f6e-424a-ab7d-983b484c7933

شدد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية م. حسام الرومي على أهمية دور المرأة الكويتية في المجتمع، مشيرا إلى أنها حققت الكثير من الإنجازات في مختلف المجالات.

وقال الرومي في تصريح للصحافيين على هامش الحفل الذي أقامته نقابة العاملين في بلدية الكويت لتكريم لجنة المرأة العاملة بنقابة البلدية ضمن حملة «حافز»: «إن عطاء المرأة لا محدود في رفع اسم الكويت عاليا».

ولفت إلى أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أشاد مؤخرا بعمل أبنائه العاملين في بلدية الكويت كما أشاد سموه بتقدم الأداء في العمل البلدي.

وأضاف أن التطور الذي شهده العمل البلدي في الكويت لايزال دون مستوى الطموحات، مؤكدا ثقته في العمل الكبير الذي يقدمه الكادر الوطني في جهاز البلدية الذي أنهى مؤخرا المرحلة الأولى من ميكنة العمل في بلدية الكويت.

وأوضح أن بلدية الكويت بصدد البدء بالمرحلة الثانية من ميكنة العمل البلدي ومن ثم البدء في المرحلة الثالثة والأخيرة التي من شأنها المساهمة بشكل كبير في القضاء على أي مظهر من مظاهر الفساد في العمل البلدي.

وفيما يتعلق بموضوع الربط لمشروع السكك الحديدية مع دول مجلس التعاون الخليجي، أفاد الرومي بأن الأمر حاليا مطروح لدى جهاز الشراكة لطرحه وإنجازه، موضحا أن الربط سيكون من غرب عبدالله المبارك او الدائري السابع إلى منطقة النويصيب الحدودية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتطرق الوزير الرومي إلى مسألة سكن العزاب قائلا «إن هناك توجها لتعديل قانون لائحة البناء لان القانون الحالي لا يسعفنا في اخراج العزاب من مناطق السكن الخاص الا في حالة اثبات ان المبنى بالكامل مسكون من قبلهم»، موضحا «أنه في حال سكن عائلة واحدة فإن القانون يمنع البلدية من اخراجهم».

وفيما يخص تقليص مناطق التخييم في الموسم الحالي، أشار إلى أنه مطروح على طاولة مدير عام البلدية «لأن بعض المناطق أصبحت حاليا تتبع جهات أخرى مثل المؤسسة العامة للرعاية السكنية أو شركة نفط الكويت وغيرها»، مبينا أنه يجب توخي الحذر ووضع المخيمات في أماكن غير مخصصة لجهات أخرى لعدم إعاقة عملها.

أما بخصوص لائحة تسمية المدن والمناطق والطرق فقال الرومي إنه تم اعتماد اللائحة وارسالها الى مجلس الوزراء لاعتمادها قريبا.

شاهد أيضاً

7c2f74c5-c367-45ae-9262-bbfbaac656f6

توصيل المياه العذبة لمنطقة الخيران السكنية بالكامل

أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة محمد الفريج عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *