العتيبي يشارك في زيارة وفد مجلس الأمن لجمهورية الكونغو

502eec40-4515-41fa-be12-1c73c8575940

شارك مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في زيارة رسمية لمجلس الأمن لجمهورية الكونغو الديمقراطية استمرت خمسة ايام للاطلاع على استعدادات عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في ديسمبر المقبل.
وذكرت بعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان صحفي امس الاثنين ان الزيارة الرسمية التي بدأت يوم الخميس الماضي تعد ال14 لمجلس الامن لجمهورية الكونغو الديمقراطية وتهدف الى ضمان انتقال سلمي للسلطة في الدولة.
واضافت ان الزيارة تأتي في اطار دعم المجلس لجهود بعثة الأمم المتحدة الرامية الى تحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) على الأرض ومواجهة التحديات السياسية والأمنية هناك.
وأوضحت البعثة ان السفير العتيبي شارك أعضاء مجلس الأمن في عقد عدد من الاجتماعات مع القيادة السياسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية والتي شملت الرئيس جوزيف كابيلا ورئيس الوزراء برونو تشيبالا ووزير الأمن والداخلية هينري موفا ساكانيي.
كما شارك السفير العتيبي في اجتماعات مجلس الأمن مع اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في الجمهورية وعدد من المرشحات النساء للانتخابات ومسؤولين أمميين في البلاد وتمحورت هذه اللقاءات حول بحث الحالة السياسية والأمنية والإنسانية في الكونغو والاستعدادات لعقد انتخابات نزيهة وحرة وشاملة.
يذكر ان الكويت تترأس لجنة عقوبات مجلس الأمن المنشأة بموجب القرار 1533 المتعلقة بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

شاهد أيضاً

الشؤون: 12.642 مليون دينار الحصيلة النهائية لحملة فزعتكم فرحة لهم 2

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح اليوم الخميس أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض