عبدالصمد يسأل عن الحادثة المؤسفة لوفاة الطفلة درة عبد الرضا الحرز

860555-1

وجه النائب عدنان عبد الصمد سؤالا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح بخصوص الحادثة المؤسفة لوفاة الطفلة درة عبد الرضا الحرز أثناء تلقيها العلاج بمركز عبد الكريم السعيد للأمراض الجلدية.

وطالب عبد الصمد بتزويده وإفادته بالآتي:

1 ـ الحالة الصحية العامة للطفلة والأمراض التي تعاني منها بما يشمل المرض الذي كانت تتعالج منه وتاريخ تشخيصه ونوع العلاج الذي كانت تتلقاه في السابق وهل هو مماثل لما تلقته في يوم الوفاة؟

2 ـ كشف بأسماء الطاقم الطبي والتمريضي الذي أشرف على علاجها يوم الحادثة مع تزويدي ببيانات الطبيب الذي باشر بنفسه إجراءات العلاج شاملا نسخة من شهاداته العلمية وشهادة التخصص وسنوات الخبرة ومدى الإلمام والمعرفة بطبيعة الإجراء الذي تم؟

3 ـ ما الإجراء الطبي الذي اتخذ يوم الوفاة وهل يتطابق مع المعايير العالمية؟ وهل شمل قائمة التحقق من استعداد المريض لتلقي العلاج وإمضاء الإقرار الطبي بالموافقة على الإجراء ممن له الحق في ذلك نيابة عن الطفلة وهل يشمل توضيحا وافيا للمضاعفات المحتملة؟

4 ـ هل تم حقن الطفلة بعقار معين؟ واذا كانت الاجابة بالايجاب؟ ما العقار وفيم يستخدم وما المضاعفات المحتملة له وهل الجرعة كانت ملائمة وهل تم حقنه في المكان الصحيح وبالطريقة الصحيحة وهل سبق للطفلة تلقي نفس العقار وما هو الأثر الذي لوحظ على الطفلة حال إعطاء العقار وهل حقن العقار كان الوسيلة الوحيدة لعلاج الطفلة درة؟

5 ـ هل حدث تشنج للطفلة وغابت عن الوعي؟ اذا كانت الاجابة بالايجاب فما الإجراء الطبي الذي اتخذه الطاقم الطبي والتمريضي؟ وهل يتطابق مع المعايير العالمية وهل الطاقم مدرب على التعامل مع هذه الحالات وهل كان المركز الطبي محل الحادثة مجهزا بالمعدات الطبية والعقاقير اللازمة للقيام بإجراءات الإنعاش في حالة الطوارئ وهل خضع المركز للتفتيش مؤخرا للتأكد من جهوزيته للقيام بالإسعافات الأولية والإنعاش؟

6 ـ ما الوقت الذي استغرقته سيارة الإسعاف للوصول لمركز عبدالكريم السعيد وما هي الحالة التي وجدوا الطفلة عليها وما الإجراءات الطبية التي قاموا بها أثناء نقلها للمستشفى الأميري وهل كان الطبيب الذي باشر بالإجراء الطبي متواجدا في سيارة الإسعاف أثناء نقل المريضة للمستشفى؟

7 ـ تقرير المستشفى الأميري حال استقبالهم للإسعاف وتلقيهم للطفلة وحالتها عند الوصول وتقييمهم الطبي لأسباب ما حدث للطفلة والإجراءات التي قاموا بها لإسعافها وتقديرهم لساعة الوفاة؟

8 ـ نسخة من بلاغ الوفاة ومن تقرير الطب الشرعي شاملا الملاحظات بعد تشريح الجثة ونتائج العينات المرسلة لمعرفة سبب الوفاة؟

9 ـ نتيجة ما توصلت إليه لجنة التحقيق المشكلة من وزارة الصحة للتحقق من ملابسات وفاة الطفلة درة الحرز؟

شاهد أيضاً

الدستورية تحدد 24 أبريل الجاري لنظر الطعون الانتخابية

أغلقت المحكمة الدستورية برئاسة المستشار فؤاد الزويد، اليوم الأحد، باب تلقي الطعون الانتخابية في انتخابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض