إعادة تأهيل البيئة المتضررة من الغزو العراقي

5add3575-b354-4210-b19c-cec2b47aa6c4

اعلنت وزارة الكهرباء والماء الكويتية اليوم الاثنين عن توقيع مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة لتنفيذ مشاريع إعادة تأهيل البيئة المتضررة من الغزو العراقي.
وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري في بيان صحفي إن مذكرة التفاهم الموقعة اليوم هي معدلة لمذكرة التفاهم الخاصة بمشاريع إعادة تأهيل البيئة الكويتية المتضررة من آثار الغزو العراقي الموقعة في عام 2010 وذلك بناء على المتطلبات الحالية والمستقبلية التي استوجبت تعديل بنود المذكرة القديمة.
واضاف ان توقيع المذكرة الذي تم بحضور الامين العام للامانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة نهيل العبدالرزاق جاء لتحقيق الأهداف المرجوة لتنفيذ المشاريع المتعلقة بإعادة تأهيل البيئة واستمرار التعاون بين الطرفين لمصلحة الكويت فيما يخص هذه المشاريع الحيوية.
واشار الى ان الوزارة ممثلة في قطاع مشاريع المياه تقوم بمتابعة مشروع إعادة تأهيل المياه الجوفية للكويت عبر تشكيل مجموعة فنية مشتركة للتخطيط والاشراف العام على تنفيذ المشروع من خلال التنسيق والتشاور مع الجهات المعنية في الدولة.
واضاف ان مشروع إعادة التأهيل يتضمن مراجعة وتقييم جميع المعلومات البيئية والايكولوجية والتكنولوجية المتوفرة والمتعلقة بالمشروع وإقرار معايير المشروع وفق الأنظمة المتبعة والحرص على تنفيذ خطة الرصد البيئي طويلة الأمد والعمل على تنفيذها ضمن خطة معتمدة من الأمم المتحدة.
كونا

شاهد أيضاً

الخمسان: زيارة سمو الأمير لديوانية شعراء النبط تجسيد لرعاية سموه للشعر والشعراء

أكد مدير إدارة ديوانية شعراء النبط وأمين السر نصار الخمسان أن زيارة حضرة صاحب السمو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض