الرئيسية » الاقتصاد » وفد كويتي رفيع المستوى يعرض قانون الميزانية على صندوق النقد

وفد كويتي رفيع المستوى يعرض قانون الميزانية على صندوق النقد

ff8d19cd-8b3b-4bb9-bb42-321742b12365

قالت وزارة المالية الكويتية إن الوفد الكويتي الذي يترأسه وزير المالية نايف الحجرف ويشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي سيتطرق لمبادرة البنك الدولي حول مشروع تنمية رأس المال البشري.

وأضافت (المالية) في بيان صحفي ان اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي انطلقت اليوم الاثنين في جزيرة (بالي) الاندونيسية وستستمر حتى 14 أكتوبر الجاري ستناقش العديد من القضايا موضع الاهتمام العالمي ومنها الآفاق الاقتصادية العالمية واستئصال الفقر.

وأوضحت أن الوفد الكويتي سيشارك في عدد من الاجتماعات واللقاءات وورش العمل المخصصة للوزارة حول سبل تعزيز الشفافية والمهنية في إطار إدارة المالية الحكومية عبر اللقاء بالجهات المسؤولة في البنك الدولي عن برامج التعاون مع الكويت.

وذكرت (المالية) أن الوفد سيتطرق لمشروع القانون الجديد لقواعد إعداد الميزانية والذي انتهت من اعداده أخيرا كما سيشارك الوفد في اجتماع (الطاولة المستديرة الوزاري) الذي سيناقش مبادرة البنك الدولي لمشروع تنمية رأس المال البشري بهدف استحداث مؤشرات قياس عالمية جديدة في الصحة والتعليم وأثرها على التنمية الاقتصادية.

ولفتت إلى أن الكويت تعد من أوائل الدول المشاركة في مشروع تنمية رأس المال البشري لافتة إلى أن هذه الاجتماعات تبحث الملفات والمواضيع التي تهم الاقتصاد العالمي والتنمية والتطوير بشكل مباشر إضافة الى بحث فرص التعاون التي ستسهم في توظيف كل ما بشأنه تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الكويت والدول الأخرى.

وأضافت أن الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع يتكون من بنك الكويت المركزي ممثلا بالمحافظ محمد الهاشل وصندوق الكويت للتنمية الاقتصادية العربية ممثلا بالمدير العام عبدالوهاب البدر والهيئة العامة للاستثمار ممثلة بالعضو المنتدب فاروق بستكي وعددا من الفنيين بوزارة المالية وبنك الكويت المركزي والجهات المعنية.

ولفتت إلى أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ستضم وزراء المالية والتنمية ومحافظي البنوك المركزية وكبار المسؤولين من القطاع الخاص وممثلي منظمات المجتمع المدني والأكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي.

ومن المتوقغ أن يستعرض صندوق النقد الدولي تقريره الدوري حول آفاق الاقتصاد العالمي خلال الاجتماعات السنوية حيث سيتضمن رؤى خبراء الصندوق بشأن اتجاهات أداء الاقتصاد العالمي والمخاطر المرتقبة إضافة إلى آفاقه المستقبلية.

كونا

شاهد أيضاً

31da4d7b-df4a-4832-bab9-15b4e8234224

فائض الميزان التجاري الكويتي يحقق نمواً قوياً

قال تقرير اقتصادي صادر اليوم عن الكويت إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ارتفع في الربع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *