وزير التجارة : الشباب الكويتي أبدعوا وأتوا بأفكار مشاريع نادرة وجيدة وخلاقة

4bff0d90-9b55-47c9-94a9-3cad3486c12e

قال وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان إن الوزارة لديها خطوات ملموسة وفعلية في دعم الشركات الناشئة في الكويت.

وأضاف الروضان في تصريح للصحفيين على هامش (مؤتمر عرب نت) الذي عقد اليوم الاثنين أن الشباب الكويتي “ابدعوا وتغلبوا على كثير من الظروف وأتوا بأفكار مشاريع نادرة وجيدة وخلاقة”.

وذكر أن “الكويت مليئة بالشباب المبدع ولدينا صفقات تاريخية بأرقام في قطاع الشركات الناشئة على مستوى أكبر من منطقة الخليج”.

وأوضح أن الشركات الكبيرة استثمرت في التطبيقات الحديثة مبينا أن عمليات شراء الشركات والبنوك لتلك التطبيقات تدفع نحو تطويرها بشكل أكبر ونقلها إلى مرحلة أخرى ما يعد أمرا مهما للدمج بين المال والإدارة والفكر المتطور للشباب الكويتي.

وأكد أهمية التعاملات الرقمية في تسهيل المعاملات وإصدار الرخص التجارية إلكترونيا في فترة وجيزة ما أسهم في تشجيع الدخول إلى السوق وريادة الأعمال مشيرا إلى تزايد اجمالي الانفاق في الدفع التكنولوجي والالكتروني مما قلص التعامل التقليدي بشكل كبير.

ونوه الروضان باجراءات وزارة التجارة بشأن استقبال طلبات اصدار الرخص الكترونيا في مركز الكويت للأعمال لشركات الشخص الواحد وشركات متناهية الصغر والعربات المتنقلة الشركات العادية منذ العام الماضي.

وأوضح إن التسجيل الرقمي بسط اجراءات تأسيس الشركات وتحسين ما هو متبع في هذا الإطار للقضاء على الدورة المستندية الطويلة وشوائبها في إصدار التراخيص.

وقال إن استخدام الحلول الرقمية يشكل دعما مباشرا لرواد الأعمال مما يجعلهم يديرون أموالهم بكفاءة مما سيعود على الاقتصاد الوطني والقومي بالنمو المتزايد ورفع كفاءة أداء قطاعات الاقتصاد المختلفة.

وشدد على ضرورة العمل على خلق فرص جديدة في الاقتصاد الوطني عبر استقطاب الشركات العالمية التكنولوجية والاستفادة من خبراتها.

ويناقش المؤتمر الذي تنظمه شركة (عرب نت) على مدى يومين التحديات الرئيسية التي تواجه الشركات الناشئة في القطاع الرقمي بمشاركة متحدثين عالميين وخبراء في الكويت.
وتعمل (عرب نت) في مجال الفعاليات والإعلام والبحوث التي تركز على الأعمال الرقمية وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كونا

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض