الرئيسية » الرياضه » بيريز يعلن رسميا رحيل مورينيو عن الريال .. ويلزم الصمت بشأن المدرب الجديد

بيريز يعلن رسميا رحيل مورينيو عن الريال .. ويلزم الصمت بشأن المدرب الجديد

 

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الاثنين رسميا رحيل المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو عن منصب المدير الفني للفريق بنهاية الموسم ، ورفض الإفصاح عن اسم المدرب المرشح لخلافته.

جاء الإعلان عن القرار ، الذي كان شبه مؤكد ، خلال مؤتمر صحفي عقد باستاد “سانتياجو برنابيو” ، والذي رسم خط النهاية لمشوار مورينيو على رأس الجهاز الفني للفريق الملكي.

وسيخرج ريال مدريد هذا الموسم خالي الوفاض بعد أن فقد الأمل الأخير في الخروج بلقب ، بعدما خسر أمام جاره أتلتيكو مدريد 1-2 في كأس ملك أسبانيا يوم الجمعة الماضي.

وأكد بيريز أن القرار جاء بالتراضي بين الطرفين وقدم الشكر إلى مورينيو على عمله مع الريال ، حيث قال في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحفي “بعد اجتماع مجلس إدارة النادي ، قررنا إنهاء خدمات جوزيه مورينيو ، فقد اتفقنا على أنه الوقت المناسب. وأود أن أتقدم باسم مجلس الإدارة بالشكر إلى مورينيو على ما قدمه خلال ثلاث سنوات قضاها في المنصب. فقد أحدث نقلة نوعية في الفريق ونتمنى له الأفضل في المستقبل.”

وأضاف “كذلك تحدثنا خلال اجتماع مجلس الإدارة بشأن اللوائح قبل البدء في إجراءات الانتخابات المقررة في 16 يوليو القادم” ، وأعلن عن نيته في بدء حملته الانتخابية خلال الأيام المقبلة.

ولدى سؤال بيريز عما إذا كان التوتر بين مورينيو وعدد من اللاعبين ، شكل سببا في اتخاذ القرار ، أكد رئيس النادي الملكي أن مجلس الإدارة اتخذ للتو هذا القرار بعد تفكير على مدار فترة ، مشيرا إلى أن مثل هذه الخلافات أمر وارد في كل الفرق.

وتمسك بيريز بالكتمان في إجاباته عن الأسئلة المتعلقة باسم المدرب الجديد الذي سيخلف مورينيو ، وأكد أنه لم يبرم أي اتفاق مع أي مدرب حتى الآن ، لكنه أشار إلى أنه من الضروري اختيار المدرب القادر على المضي قدما بالفريق إلى الأمام وتحقيق طموحات جماهيره.

ولدى سؤاله عن مشاعر مورينيو إزاء الرحيل عن تدريب الفريق الملكي ، قال بيريز “كل من يرحل عن هنا يجب أن يكون حزينا. لكننا اتفقنا على إنهاء العلاقة وتقدمنا له بالشكر على ما قدمه.”

وأضاف “في الموسم الماضي كنا سعداء بتحطيم الأرقام القياسية ، وفي هذا الموسم وصلنا للدور قبل النهائي بدوري الأبطال ونهائي كأس ملك أسبانيا ولكن الريال عادة ما يطمح لأكثر من ذلك.”

ولدى سؤاله عما إذا كان مورينيو قد جرى مواجهته بأن الريال قدم موسما سيئا ، قال بيريز “أكرر .. هذا الموسم لم يأت بكل ما نطمح إليه ولكن لا يمكن أن نقول إنه كان موسما سيئا.”

وأضاف “كانت هناك بعض المشكلات وبعد الأخطاء التي يجب تصحيحها ، والمدرب الجديد يجب أن يكون قادرا على الوصول بالفريق للمكانة التي يستحقها ، خاصة في ظل الاستقرار المادي والإداري الذي ينعم به النادي.”

وفي حديثه عن إنهاء العمل مع مورينيو ، بعد تجديد عقده في العام الماضي ، أشار بيريز إلى أن مورينيو يعد المدرب الذي قضى أطول فترة مع فريقه بين فرق الدوري الأسباني ال20 مؤكدا أن فترة الثلاثة أعوام ليست قصيرة ، وأضاف “ريال مدريد ناد كبير وكل فترة تأتي بمستجدات تفرض نفسها ، ورأينا الآن أنه من الأنسب أن يرحل وهو قرار جيد لبداية عهد جديد”.

وقلل بيريز من شأن الحديث عن خلافات مورينيو مع بعض اللاعبين وعلى رأسهم بيبي وكاسياس ، قائلا إن “كل مدرب له شخصية مختلفة ولا شك في أن الخطأ وارد ولكن مورينيو واجه ضغوط كبيرة.. من ناحية أخرى نشعر بالفخر إزاء الضغوط علينا ، ففريق كبير مثل ريال مدريد يكون مطالبا دائما بتحقيق الفوز.”

وعن شعوره ومجلس الإدارة إزاء رحيل مورينيو ، قال بيريز “بالطبع هو يوم حزين لأن شخصا سيرحل عن هنا ، ولكنه قدم بالفعل عملا جيدا هنا ونتمنى الأفضل في المستقبل.”

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *