الرئيسية » محــليــات » الكويت تحتضن ملتقى الكشافة والمرشدات العرب

الكويت تحتضن ملتقى الكشافة والمرشدات العرب

47a5accd-84a8-4e13-855f-6669cdec3304

استضافت الكويت الملتقى العربي لتفعيل الدور المجتمعي لرواد الكشافة والمرشدات الذي ينظمه الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات بالتعاون مع جمعية الكشافة الكويتية تحت شعار (الرواد نبض الحياة).
وقال رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ورئيس جمعية الكشافة الكويتية عبدالله الطريجي في كلمته خلال حفل الافتتاح اليوم السبت إن “هدفنا هو تمتين أواصر الصداقة واكتساب المهارات وتبادل الخبرات في كل ما من شأنه رفع وتطوير أداء رواد الحركة الكشفية الخليجية والعربية على كل المستويات”.
وأشار إلى انه تم تنظيم الملتقى الذي يستمر حتى 10 أكتوبر الجاري “لأن كل دولة لها بعض الظروف والمعوقات التي تحتاج الى الدعم وإصدار بعض التشريعات في هذا الشأن فعمدنا أن يتواجد نواب مجلس الأمة الكويتي معكم لتبادل وجهات النظر”.
وأكد ضرورة التعاون والتواصل بين جمعية الكشافة الكويتية والاتحاد العربي لرواد الحركة الكشفية بما يخدم الحركة ويعلي من شأنها.
من جانبه قال عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد وقائد الملتقى الدكتور أحمد الدوسري في كلمة مماثلة ان جمعية الكشافة الكويتية دأبت على استضافة العديد من انشطة الاتحاد العربي لايمانها بما يقدمه من أنشطة تصب في مصلحة الحركة الكشفية ومنظومة الرواد.
وأشار الى ما قدمته الكويت في ظل قيادة “أمير الانسانية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكل المجتمعات في العالم من مآثر انسانية ومساعدات في السلم والحرب” مشيرا الى ان استضافة الكويت لهذا الحدث تحمل دلالة كبيرة عما تقدمه من عطاء.
ودعا الدوسري البرلمانيين العرب إلى العمل لتتخذ الحركة الكشفية في الوطن العربي المكانة التي تليق بها بعد صمودها طوال مئة عام ومازالت تعطي الكثير وتربي الأبناء على الاعتماد على النفس وحب الوطن.
كونا

شاهد أيضاً

8bf00967-5497-46b5-83ff-4ac73a33081a

جدول رحلات مطار الكويت الدولي اليوم

لمعرفة جدول رحلات مطار الكويت الدولي اليوم الأربعاء 2018/12/12، ادخل على الرابط التالي: https://bit.ly/2IW9Cq2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *