“العدل” تدشن الأحد «موبايل أبليكيشن» لجميع الخدمات

de59d1e5-c76e-491f-b1bf-cbe4f5a1951d

بحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي، تطلق وزارة العدل بعد غد تطبيق “موبايل أبلكيشن” في معهد الدراسات القضائية.

وأكدت مصادر مطلعة لـ”الجريدة”، أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لما قامت به الوزارة خلال السنوات الأخيرة الماضية في استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتبسيط الاجراءات وإنجاز المعاملات للجمهور، مشيرة إلى ان تطبيق خدمات الهواتف المحمولة يشمل جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة عن طريق الهواتف الذكية وبرامج التشغيل المختلفة.

وأوضحت أن الخدمة ستطرح عن طريق الأجهزة الإلكترونية والمعلوماتية، بحيث يتمكن المراجع من إنجاز المعاملة التي يريد من خلال استخدام تلك الأجهزة التي تعتبر حاليا في متناول الجميع، لاسيما ان الوزارة تسعى إلى تسخير جميع الإمكانات التكنولوجية الحديثة في إنهاء المعاملات خلال وقت قياسي توفيرا للجهد والوقت.

وفي موضوع متصل، بدأت الوزارة فعليا بطرح خدمة “محرر أون لاين” التي خصصت لإصدار التوكيلات من خلال الموقع الإلكتروني، إذ يتمكن صاحب العلاقة من عمل توكيل وتسلم وكالته في مركز الخدمة الذي يريد، مبينة انه تم توفير أجهزة خاصة في عدد من المواقع للحصول على بطاقة أولوية يمكن خلالها تسلم التوكيل خلال وقت قصير دون الحاجة إلى الانتظار في قاعة المراجعين.

الجريدة

شاهد أيضاً

#الكهرباء: أعمال صيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن القيام بأعمال الصيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض