التربية تؤكد أهمية الأنشطة والبرامج في صقل مواهب الطلبة من ذوي الاعاقة #يوم_المعلم

1e549174-d465-447a-b1e6-8c2e160962df

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية الكويتية الدكتور عبدالمحسن الحويلة اليوم الخميس أهمية الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية والتعليمية والرياضية في صقل مواهب الطلبة من ذوي الاعاقة بمختلف اعاقاتهم.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الحويلة نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي بالملتقى العربي الاول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج الذي يقام تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ.
وأوضح ان تلك الانشطة والبرامج من شأنها العمل على صقل مواهب الطلبة من ذوي الاعاقة بمختلف اعاقاتهم سواء الحركية او السمعية او البصرية وحتى الداون والاعاقة الذهنية والتوحد مضيفا ان تلك الانشطة تمثل دافعا لتقدم هؤلاء الطلبة كما تبعث الامل في نفوسهم لتحدي اعاقتهم “التي لا ذنب لهم بها”.
وقال ان هذا الملتقى هو الاول على مستوى الوطن العربي ويعد نقلة نوعية في خدمة ذوي الاعاقة خاصة انه لا يركز على النواحي الرياضية فقط لهذه الفئة بل يمتد للنواحي العلمية والثقافية والتعليمية.
واكد أهمية تنظيم مهرجان يقيس الابداع للطلبة من ذوي الاعاقة من خلال اقامة اللجنة المنظمة معرضا لمنتجات الاطفال من هذه الفئة بمختلف اعاقاتهم اضافة الى تنظيم مؤتمر علمي لتبادل خبرات الدول العربية في مجال الدمج “خاصة وان دولة الكويت قطعت شوطا كبيرا في هذا الامر”.
واعرب الحويلة في كلمته عن خالص الشكر الى وزير التربية والتعليم الفني المصري الدكتور طارق شوقي على دعوته الكريمة للمشاركة بالملتقى “والذي يدل على اهتمام الدول العربية بابنائها وبناتها من ذوي الاعاقة”.

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض