الرئيسية » محــليــات » اليونسكو الكويتية: أهمية تعزيز مكانة المعلم لبناء أجيال المستقبل #يوم_المعلم

اليونسكو الكويتية: أهمية تعزيز مكانة المعلم لبناء أجيال المستقبل #يوم_المعلم

6f9152c6-c60e-40cd-8e2d-6317f7d30edf

أكدت اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” أهمية تعزيز مكانة المعلم وتنمية قدراته المهنية وتهيئة الأجواء له لبناء أجيال تحمل راية المستقبل وتشارك في تحقيق الأهداف الطموحة لخطة “التنمية 2030”.
وأكدت الأمين العام للجنة نادية الوزان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الخميس بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف غدا الجمعة حرص الكويت على دعم ومساندة المعلم ضمن الإطار المرجعي والتنفيذي لتطوير المنظومة التعليمية في الكويت.
وقالت الوزان ان الكويت تشارك العالم أجمع في الاحتفال بهذا اليوم مبينة أن هذه المناسبة منذ اعتماد الهدف الرابع للتنمية المستدامة المعني بالتعليم بحلول عام 2030 تمثل فرصة لاستعراض الإنجازات والنهوض بمهنة التعليم.
وأشارت الى ان كلا من “اليونسكو” ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الدولي للمعلمين بعثت اليوم الخميس برسالة مشتركة للجميع بهذه المناسبة اكدت فيها ان الحق في التعليم يقتضي وجود معلمين مؤهلين لتوفير تعليم جيد.
وأوضحت ان الرسالة اكدت ايضا ان التعليم يندرج في عداد حقوق الانسان الأساسية والمنافع العامة وانه يغير مجرى الحياة عن طريق تحقيق وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن تعزيزه للسلام والتسامح والإدماج الاجتماعي.
وقالت ان الرسالة اشارت الى حرمان 263 مليون طفل من التعليم بسبب نقص عالمي في عدد المعلمين المؤهلين الذين يملكون الخبرة اللازمة لا سيما في عدد المعلمات في البلدان المنخفضة الدخل فضلا عن 617 مليون طفل “ما يعادل 60 في المئة من الأطفال عالميا” لا يتقنون المهارات الأساسية للقراءة والكتابة والحساب.
ولفتت الى ان الرسالة أوضحت أيضا ان النقص في عدد المعلمين المؤهلين يعوق المساعي الرامية إلى توفير التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع لاسيما في البلدان التي يسودها الفقر وتعصف بها الازمات وفي المناطق التي يتزايد فيها سريعا عدد الشباب.

شاهد أيضاً

c8593e8b-e419-4812-9455-cdb107bc9ccd

الكويت تؤكد أهمية اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار

أكدت الكويت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أهمية اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار بالإضافة إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *