الرئيسية » محــليــات » الكهرباء: تطبيق التعرفة خفض نمو معدل الاستهلاك

الكهرباء: تطبيق التعرفة خفض نمو معدل الاستهلاك

4f74bd0f-23b1-467f-a50a-225e480f3c81

قال وكیل وزارة الكھرباء والماء الكویتیة محمد بوشھري الیوم ان تطبیق تعرفة الاستھلاك على جمیع القطاعات باستثناء السكن الخاص كان له أثر واضح في خفض نمو معدل الاستھلاك.
وأضاف بوشھري في تصریح صحفي عقب ترأسھ الاجتماع ال41 للجنة الترشید الكھربائي والمائي لدول مجلس التعاون ان دول المجلس سجلت في الصیف الحالي نسب نمو منخفضة أقل مما كان متوقعا في معدلات استھلاك الكھرباء معتبرا ذلك ب”المؤشر الممتاز” على وجود وعي لدى المستھلكین في دول مجلس التعاون.
واشار إلى ان جمیع دول مجلس التعاون تعتمد بشكل رئیسي على تحلیة میاه البحر لتعزیز إنتاج المیاه ما یكلف أموالا كبیرة مؤكدا على ضرورة حسن استغلال المیاه وتعزیز ثقافة ترشید الاستھلاك لدى المستھلكین.
وأوضح ان دول المجلس تواجه تحدیات متشابھة تتعلق “بندرة المیاه والحاجة الدائمة لرفع انتاج الطاقة الكھربائیة” مشیرا الى وجود تعاون مشترك بین دول المجلس لتقدیم خدمات أفضل للمستھلكین.
وذكر ان منظمة الصحة العالمیة صنفت دول الخلیج وتحدیدا الكویت والبحرین من أفضل الدول في الشرق الأوسط لتقدیم میاه نقیة ما یعد انجازا یحسب للقائمین علیھا.
واعرب بوشھري عن شكره وتقدیره لأعضاء لجان الترشید في دول مجلس التعاون الخلیجي لدورھم البارز في تعزیز ثقافة الترشید وتطویر خدمات المشتركین في دول المجلس.
وتمنى ان یكون اجتماع اللجنة مثمر وأن یتم الأخذ بالتوصیات الواردة من فریق الترشید الكھربائي والمائي ومن فریق خدمات المشتركین.
وتطرق المجتعون خلال الاجتماع الى عدة مواضیع منھا ما یتعلق بترشید الاستھلاك وسیر العمل الخاص بفریق خدمات المشتركین وفریق عمل الترشید وما تم في شأن دراسة أثر رفع التعرفة على خفض الاستھلاك بدول المجلس اضافة الى الاعداد للورشة العاشرة للترشید الخلیجي.

شاهد أيضاً

e0dcbbe9-3b5d-483a-a411-6511bb63cbdd

للمرة السابعة …السكنية ترفع أولوية التخصيص على قسائم مدينة جنوب صباح الأحمد

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الثلاثاء رفع أولوية التخصيص على قسائم جنوب مدينة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *