الجارالله عن “الناتو العربي”: الفكرة ما زالت في مرحلة الدراسة والنقاش

336db839-9a60-4832-9bd7-95fd246b9962

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، “أن هناك انسجام تام مع الادارة الامريكية حيال قضايا المنطقة بالإضافة إلى التوازن في أسعار النفط والطاقة وذلك لتحقيق الاستقرار”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارالله للصحفيين على هامش مشاركته احتفال السفارة السعودية لدى البلاد باليوم الوطني ال88 للمملكة.
وقال الجارالله، إن زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الأخيرة للولايات المتحدة “أكد خلالها الأصدقاء الالتزام المطلق بأمن منطقة الخليج ودول التعاون” مشيرا إلى “أن ذلك الالتزام سيزداد صلابة في المستقبل”.
وبسؤاله عن الوضع في اليمن، أعرب عن الأسف “لما نراه من معاناة للشعب اليمني وأن لا تعقد مشاورات في جنيف”، مشيرا إلى زيارة المبعوث الأممي الخاص باليمن للرياض والإعلان عن مؤشرات ايجابية لاستئناف المشاورات مرة أخرى.
وفيما يتعلق بفكرة (الناتو العربي)، أفاد الجارلله “أنها ما زالت في مرحلة الدراسة والنقاش بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والاردن مؤكدا أن فكرة هذا التحالف “ليست ضد أحد بل تشمل ابعادا كثيرة منها الامني والسياسي والاقتصادي والعسكري وهي منظومة كبيرة لحلف شرق أوسطي تكون متماسكة وتنهض بشعوب المنطقة”.
وعن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمنطقة قال الجارلله إن روسيا الاتحادية تلعب دورا مهما في المنطقة لافتا إلى “أن الزيارة ستسهم في بلورة الكثير من آليات العمل مع الاصدقاء في روسيا من أجل تكريس الأمن”.

شاهد أيضاً

اليونيسف: أجساد أطفال غزة الممزقة شهادة على الوحشية التي تفرض عليهم

قالت المتحدثة باسم منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) تيس إنغرام ان “الأجساد الممزقة والحياة المحطمة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض