فائض الكويت التجاري مع اليابان يقفز أكثر من الضعف في أغسطس الماضي

595844_e

أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الجمعة أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان سجل قفزة أكثر من الضعف خلال أغسطس الماضي على أساس سنوي بفعل استمرار صادراتها القوية.
وذكرت وزارة المالية اليابانية في تقرير ان الفائض التجاري للكويت مع اليابان سجل صعودا كبيرا بنسبة 2ر101 بالمئة خلال أغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2017 ليبلغ 8ر71 مليار ين (637 مليون دولار) مسجلا بذلك ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي.
وأوضحت الوزارة أن اجمالي صادرات الكويت الى اليابان سجل زيادة بنسبة 2ر88 بالمئة على أساس سنوي ليصل الى 9ر85 مليار ين (761 مليون دولار) لينمو بذلك للشهر الثالث على التوالي.
وأضافت أن واردات الكويت من اليابان ارتفعت في المقابل بنسبة 4ر41 بالمئة لتصل الى 14 مليار ين (124 مليون دولار) مسجلة أيضا زيادة للشهر الثالث على التوالي.
واشارت الى ان العجز في الميزان التجاري الياباني مع منطقة الشرق الأوسط بشكل عام قفز خلال أغسطس الماضي بنسبة 3ر75 بالمئة الى 7ر850 مليار ين (5ر7 مليار دولار) اثر ارتفاع صادرات المنطقة الى اليابان بنسبة 4ر56 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من 2017.
وقالت ان النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة والغاز الطبيعي المسال التي تشكل نسبة 7ر96 بالمئة من اجمالي صادرات المنطقة الى اليابان ارتفعت بنسبة 2ر59 بالمئة خلال أغسطس الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق.
واضافت ان اجمالي واردات منطقة الشرق الاوسط من اليابان ارتفع في المقابل بنسبة 9ر3 بالمئة بفعل عودة الطلب القوي على المركبات والآلات المصدرة اليها.

شاهد أيضاً

الناطق الرسمي: الكتاب التنفيذي بقرار زيادة أسعار الوقود تم تأجيله لمزيد من الدراسة بتاريخ 8 الجاري

أكد رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق الرسمي باسم الحكومة عامر العجمي اليوم الثلاثاء ان الكتاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض