الرئيسية » محــليــات » “الداخلية” تبدأ العملية “صباح” لتأمين الخليج

“الداخلية” تبدأ العملية “صباح” لتأمين الخليج

5321888d-0229-4709-ab7d-5a8a171e8f88

في إطار التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية في منطقة الخليج العربي والاطلاع على كل ما يستجد من تطور تكنولوجي وتقني بما يخدم رجال المؤسسة الأمنية.
عقد اليوم الأربعاء الاجتماع الأول لتنفيذ العملية المركزة (صباح) بمقر قيادة قوة الواجب تحت قيادة قطاع امن الحدود ممثلة في الإدارة العامة لخفر السواحل وبالمشاركة مع القوات البحرية لعدد من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة (المملكة العربية السعودية- دولة الإمارات العربية المتحدة- مملكة البحرين- الولايات المتحدة الامريكية- المملكة المتحدة- مملكة كندا- مملكة الدنمارك).
وفي بداية الاجتماع رحب قائد قوة الواجب (CTF 152) العقيد بحري صالح الفودري بضيوفه، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك بين كافة الدول في شتى المجالات التدريبية وخاصة في ظل التحديات التي تواجهها العديد من الدول ما يعود بالاستفادة على الجميع.
وقد أكد العقيد الفودري أن العملية (صباح) تأتي ضمن سيناريوهات ترتكز على الاستجابة المشتركة والتنسيق بين الدول لمكافحة الإرهاب، وتحسين طرق التعامل للتهديدات الشائعة ضد عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود بالإضافة إلى طرق التعامل للتصدي لكافة الأعمال غير القانونية في منطقة الخليج العربي.
وأوضح العقيد الفودري أن هذه العملية تنفذ من خلال استراتيجية موضوعة من قبل وزارة الداخلية لتحقيق منظومة أمنية، مشيراً إلى أنه سوف يتم عقد اجتماعات لاحقة في الفترة المقبلة لتبادل الخبرات والخطط بين دولة الكويت والدول الصديقة المشاركة للتنسيق والتمهيد لتنفيذ العملية (صباح) ميدانياً وبحرياً على أرض الواقع وذلك في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم 2018.
وفي ختام الاجتماع أعرب المشاركون عن شكرهم لحفاوة الاستقبال، مؤكدين على تحقيق أكبر مستوى من التعاون والمساعدة والحرص على التجانس لإنجاح العملية (صباح).
والجدير بالذكر أن إطلاق اسم (صباح) على العملية جاء بناء على توجيهات من الوكيل المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ سالم نواف الصباح، تيمناً باسم أمير الإنسانية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه.

شاهد أيضاً

20decd30-3dea-4f80-8b0b-b9f677e13885

رئيس الوزراء: كلمة سمو الأمير في #القمة_الخليجية_ال 39 تؤكد حرص سموه على الكيان الخليجي ووحدته

أكد سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أن كلمة حضرة صاحب السمو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *