الرئيسية » الاقتصاد » التجارة: 300 مخالفة حصيلة حملة يوم واحد

التجارة: 300 مخالفة حصيلة حملة يوم واحد

 

كويت نيوز: كشفت مصادر ذات صلة عن قيام وزارة التجارة والصناعة الاسبوع الماضي بتحرير ما يزيد على 300 مخالفة بحق اصحاب المقاهي والمطاعم بجميع محافظات الكويت بعد اكتشاف عدم التزامهم بقرار حظر التدخين، وضرورة اقامة مناطق معزولة للمدخنين.

وأشارت المصادر إلى ان الحملة التي قادها الوكيل المساعد لشؤون الرقابة التجارية بوزارة التجارة د.عبدالله العويص والتي تزامنت مع انتشار فرق الطوارئ، وبالتعاون مع وزارة الداخلية بجميع المحافظات في دولة الكويت، اسفرت عن رصد الكثير من المخالفات داخل المقاهي.

وأشارت إلى ان اغلب المخالفات التي تم ضبطها هي الخاصة بعدم الالتزام بالقرار الوزاري الخاص بالزام أصحاب المطاعم والمقاهي والفنادق بتخصيص اماكن معزولة بشكل كامل للمدخنين، بهدف الحد من الاثار السلبية لهذه الظاهرة، وتعزيز سبل ووسائل مكافحتها.

ولفتت المصادر إلى ان “التجارة” قامت برصد عدد من المخالفات الاخرى المتعلقة بعدم وجود شهادة منشأ للحوم والمواد الغذائية التي يتم تداولها في عدد من المطاعم وإيهام المستهلك بجودة البضاعة، عبر اخفاء الاجزاء التالفة منها، واظهار الاجزاء السليمة فقط، وبيع مواد مضرة بصحة وسلامة المستهلكين.. وغيرها من المخالفات الاخرى، مؤكدة حرص “التجارة” بقيادة د.عبدالله العويص على تطبيق القرار، لما فيه من الحد من الاثار السلبية لهذه الظاهرة وتعزيز سبل ووسائل مكافحتها، وهو الأمر الذي يحتاج إلى التزام جميع اصحاب المنشآت التجارية، من مقاه وفنادق ومطاعم تخضع لرقابتها بتفاصيل هذا القرار والحرص على عدم مخالفته، كي لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

وأكدت المصادر استمرار الرقابة التجارية في القيام بجولات تفتيشية لمحاسبة جميع المتجاوزين واتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بشأنهم، مشيرة إلى ضرورة قيام جميع المستهلكين إلى التفاعل مع الجهود التي تبذلها الرقابة التجارية في سبيل مكافحة ظاهرة التدخين التي لها اثار سلبية عديدة على صحة وسلامة الجميع.

وأكدت المصادر أن الوزارة تعمل على تطبيق القانون بكل شفافية وحزم على جميع المخالفين للوائح والنظم المعمول بها في البلاد، مشيرا إلى أهمية التزام العاملين في جميع القطاعات التجارية بالقوانين المنظمة لعملهم لتجنيب أنفسهم المساءلة القانونية.

شاهد أيضاً

546901_e

نفط الكويت: السيطرة على حريق محدود في حقل برقان و اصابة عاملين

اعلنت شركة (نفط الكويت) الخميس السيطرة على حريق محدود شب في احد خطوط الغاز المعزول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *