5 فواكه تعالج مشكلة الدهون على الكبد.. تعرف عليها !!

1870fdc6-caf4-4806-9a46-21be2ccd1ccb

الكبد الدهنى من الحالات المرضية الشائعة، التى تحدث بسبب تراكم رواسب الدهون حول الكبد، ما يؤثر على وظائفه الأساسية ويسبب التهابًا، ويمكن علاج الكبد الدهنى بتغيير النظام الغذائى ونمط الحياة، فى هذا التقرير نقدم لك 5 فواكه تعالج مشكلة الكبد الدهنى، كما ذكر موقع “step to health 1”.

1- التمر الهندي
التمر الهندي من الفواكه الاستوائية وهو منظف ممتاز يساعد على عملية الهضم وفقدان الوزن، بفضل تركيزه العالى من الألياف والأحماض غير المشبعة، يعمل أيضًا على علاج تصلب الشرايين، ويساعد فى علاج الكبد الدهنى، حيث يزيل الالتهاب وكذلك فإنه مثالى لعلاج اضطرابات الصفراء فى المعدة، حيث يساعد على تطهير الكبد كما أنه ينقي الدم ويقلل مستويات الكولسترول الضار، ما يساعد على تقليل كمية الدهون المحيطة بالكبد.

2- الليمون
شرب كوب من عصير الليمون يوميًا يساعد فى علاج الكبد الدهني، حيث يساعد الليمون على التخلص من السموم، كما أنه غنى بفيتامين C ويساعد فى تحسين صحة الجهاز الهضمى.

3- الكمثرى
تحتوى على كمية من المياه وتمد الجسم بالطاقة، ولديها تركيز عالٍ من اليفولوز، أو سكريات الفاكهة الطبيعية، ما يجعلها ضرورية بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكرى، كما تساعد فى القضاء على الكولسترول وتنظم عمل الجهاز الهضمي، وبها كمية مثالية من الألياف غير القابلة للذوبان، بالإضافة إلى كميات من البكتين التي يمكن أن تساعد أولئك الذين يعانون من الإمساك المزمن، وكذلك تحافظ على صحة الكبد وتنقى البنكرياس والكبد وتزيد إفراز العصارة المعدية.

4- عصير البطيخ وبذور البابايا
هل تعلم أن عصير البطيخ وبذور البابايا هى علاج طبيعي رائع؟ إن تناول كوب ممزوج من العصير والبذور يعد طريقة رائعة لتنقية الكبد وتقليل البقايا الدهنية التى تتراكم، ما يسمح للكبد بالاستمرار في إكمال وظائفه الأساسية مثل إنتاج الصفراء، ما يسمح لامتصاص الدهون والفيتامينات والقضاء على السموم والكولسترول الزائد، وشرب كوب في اليوم يمكن أن يكون له تأثير كبير على علاج الكبد الدهني.

5- الفراولة
الفراولة، بالإضافة إلى كونها لذيذة، هى علاج رائع لتطهير الكبد وإزالة السموم من الجسم، حيث تحتوى على الألياف، وفيتامين C، ومضاد للسموم لا يحمى جسمك فحسب، بل يقوى جهاز المناعة أيضًا، كما أن الأحماض الطبيعية الموجودة في الفراولة تحمى الكبد وتعمل كمضاد للالتهابات. تحتوي الفراولة أيضًا على تركيز عالٍ للمياه، ويمكن أن تساعد في الاحتفاظ بالسوائل، والحد من ارتفاع ضغط الدم وتقليل حمض اليوريك.

شاهد أيضاً

أميرة ويلز كايت تعلن إصابتها بالسرطان وخضوعها لـ “المراحل الأولى” من العلاج الكيميائي

أعلنت أميرة ويلز كايت الجمعة أنها مصابة بالسرطان وتخضع للمراحل الأولى من العلاج الكيميائي، طالبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض