الرئيسية » الاقتصاد » الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن بنك ايلاف الإسلامي العراقي

الولايات المتحدة ترفع العقوبات عن بنك ايلاف الإسلامي العراقي

 

رفعت الولايات المتحدة العقوبات التي فرضتها على (بنك ايلاف الاسلامي) في العراق بعد ان اظهر البنك انه لم يعد يساعد ايران في التهرب من العقوبات المالية.

وقالت وزارة الخزانة في بيان صدر الليلة الماضية انه بعد وضع (بنك ايلاف الاسلامي) في القائمة السوداء تجاوب البنك مع الوزارة ليكمل بضع خطوات لاستئناف التعاملات مع النظام المالي الأمريكي من بينها تجميد حسابات بنك تنمية الصادرات الايراني وتقليص تعاملاته مع القطاع المالي الايراني.
واوضحت “انه بعد ازالة اسم (بنك ايلاف الاسلامي) من القائمة السوداء سمح للمؤسسات المالية في الولايات المتحدة بفتح حسابات او الاحتفاظ بها في (بنك ايلاف الاسلامي) الامر الذي يظهر ان العقوبات التي تفرضها واشنطن مرنة ويمكن رفعها اذا انتهى السلوك الذي ادى الى فرضها”.
وفرضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات ضد (بنك ايلاف الاسلامي) وهو مؤسسة مالية مملوكة للقطاع الخاص العراقي لتسهيل عمل المعاملات المهمة وتقديم خدمات مالية “كبيرة” للولايات المتحدة وبنك تنمية الصادرات الايراني.
واتهمت واشنطن في شهر يوليو الماضي بنك تنمية الصادرات الايراني بأنه “يشارك في نشر” اسلحة للدمار الشامل وذلك في اطار قانون العقوبات الشاملة على ايران والمساءلة وسحب الاستثمارات لعام 2010.
ونقل البيان عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الارهاب والمخابرات المالية ديفيد كوهين ترحيبه بعودة (بنك ايلاف الاسلامي) الى النظام المالي الاميركي حاثا “الافراد والكيانات الاخرى المدرجة في القائمة السوداء حول العالم على ان يحتذوا حذو نموذجه الايجابي”.
وشدد على انه “امام زيادة الولايات المتحدة للعقوبات ضد ايران فإنها سوف تستمر ايضا في استهداف اي مؤسسة مالية تعمل مع البنوك او تحاول مساعدة ايران في التهرب من العقوبات”

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *