الرئيسية » محــليــات » الجمعية الطبية: ما يثار حول الأخطاء الطبية مزايدات وتكسبات سياسية

الجمعية الطبية: ما يثار حول الأخطاء الطبية مزايدات وتكسبات سياسية

f94c5e2a-276b-4acd-87df-b90040c08202

استنكرت الجمعية الطبية الكويتية مايحدث من مزايدات ذات اثار سلبية على تطوير الخدمات الصحية خلال الفترة الاخيرة ازاء ماحدث من اخطاء طبية او مضاعفات طبية ، معزية في الوقت ذاته كل من فقد غاليا راح بسبب مضاعفات او خطأ طبي.

وذكر رئيس الجمعية الطبية الكويتية د.احمد ثويني العنزي ان الطبيب اذا فقد مريضا كان مشرفا على رعايته يعتصر قلبه ألماً حتى وان تم علاجه بافضل الطرق وحسب البروتوكولات العالمية، وكيف اذا كان نتيجة خطأ او مضاعفات غير متوقعة او نادرة الحدوث.

وطالب د.العنزي وزارة الصحة اتباع الشفافية والدقة في لجان التحقيق في أي حادثة ذات أثر كبير، خاصة في قضية الطفلة “درة الحرز” للوقوف على مصدر الخطأ ومحاسبة المقصرين والتأكد من عدم تكرار هذا الخطأ ، داعيا الوزارة وقيادييها للقيام بواجبهم، علما اننا رأينا منهم تحرك يشكرون عليه، موجها رسالة لهم قائلا : الحمل الثقيل ، وننتظر نتائج التحقيق، مشددا على عدم المجاملة في إبداء الرأي بما تمليه عليه ضمائرنا وواجبنا الوطني.

واشار الى ان متوسط القرارت الطبية التي يتخذها أي طبيب يعمل في المستشفى هو تقريبا 60 قرار معظمها يؤخذ ويتم بشكل سريع وعملي حسب خبرة الطبيب وعلمه والمعطيات التي لديه عن المريض ، مبينا ان السرعة مطلوبة في كثير من الأحيان لإنقاذ المرضى وذلك ممكن ان يعرضه إلى حدوث أخطاء أحيانا وطبعا أكثرها بسيطة.

ونوه الى ان اخر احصائيات لمنظمة الصحة العالمية تشير الى ان 1 لكل 10 من المرضى يتأذى بسبب الاخطاء الطبية، مؤكدا على انها تشير ايضا الى وجود 43 مليون خطأ طبي يحدث سنويا على مستوى العالم، مبينا ان تكلفتها عالميا تقدر ب 42 مليون دولار سنويا

شاهد أيضاً

ead90f34-5c11-4ac0-bc5d-c29ac5becccf

الكهرباء تعود إلى مستوصف الوفرة والجمعية الفرعية

عاد التيار الكهربائي إلى مستوصف منطقة الوفرة الجديدة والجمعية الفرعية بعد انقطاع. وقال رئيس اللجنة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *