الرئيسية » تكنالوجيا » ثغرة تقنية تعطل هواتف آيفون بشكل مفاجئ!

ثغرة تقنية تعطل هواتف آيفون بشكل مفاجئ!

45528267-67fc-43cb-b47e-83432befcc7c

توصل الباحث الأمني Sabri Haddouche إلى طريقة مبتكرة يشن بها هجوم جديد على أجهزة أبل بصفحة ويب، بحيث يتسبب الهجوم في تجميد أجهزة ماك وإيقافها عن العمل واللجوء لإعادة تشغيلها، بينما يسبب إعادة تشغيل تلقائي لهواتف iOS.

وأوضح صبري أن الهجوم يعتمد على تصميم صفحة ويب باستخدام لغات CSS وHTML بحيث عند فتحها على الأجهزة يتم استهلاك جميع موارد الجهاز من حيث قدراته على معالجة البيانات والرسوميات، وبالتالي يصبح الجهاز غير قادر على الاستمرار في العمل وعرض المعلومات على الشاشة، عندها يتوقف بشكل مفاجيء لحين إعادة تشغيله أو غلق النافذة التي تسببت في تعطله.
وأشار التقرير، الذي نشره موقع BleepingComputer، إلى أن جميع متصفحات الانترنت على أجهزة iOS عرضة للهجوم، إلى جانب متصفح سفاري وتطبيق Mail على أجهزة ماك، لأن الجميع يستخدم محرك WebKit لمعالجة المحتوى المنشور عبر مواقع الويب داخل المتصفحات، وهو محرك أبل الرسمي لمعالجة محتوى الويب.

وقد أخبر صبري الشركة الأمريكية بالمشكلة، وهي تعمل حاليًا على حلها، ولكن حتى يتم إطلاق التحديث الأمني، فلا مفر من الوقوع في فخ الهوج، لذا عليك توخي الحذر والأا تضغط على أي روابط غريبة وغير موثوق فيها.

شاهد أيضاً

ded15b47-be8e-4911-90de-a8cc6a365eb7

ثغرة أمنية غامضة تضرب هواتف “آيفون”

تلقى عدد من مستخدمي هواتف آيفون تنبيهات تحثهم على ضرورة تحديث الإعدادات الخاصة بحسابات “أبل”، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *