الرئيسية » خارجيات » كارثة طبية تهز مصر.. وفاة وإصابة 42 مريضًا بسبب “الغسيل الكلوي”

كارثة طبية تهز مصر.. وفاة وإصابة 42 مريضًا بسبب “الغسيل الكلوي”

6e25691c-388e-434e-87dc-c9a901213ee0

قررت وزير الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت، إحالة جميع القيادات المسؤولين عن واقعة وفاة عشرة مرضى وتدهور صحة 32 آخرين حالتهم خطيرة – وفقا لآخر الإحصائيات – ومدير مستشفى ديرب نجم بمحافظة الشرقية – شرق مصر- للتحقيق العاجل، وإغلاق مركز الغسيل الكلوي ووقف العمل به.

وقالت وزير الصحة المصرية، خلال تفقدها مستشفى الزقازيق العام للاطمئنان على حالة المصابين الذين تم تحويلهم من مستشفى ديرب نجم، إنها أحالت جميع المسؤولين للنيابة العامة وأمرت بغلق وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، لحين انتهاء كافه التحقيقات من قبل النيابة العامة.

ولفتت إلى أن قطاع الطب الوقائي يشارك في التحقيقات الإدارية لكشف ملابسات الحادث، وتحويل جميع حالات الغسيل الكلوي إلى المستشفيات القريبة، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية لهم.

ووصلت وزير الصحة، إلى مستشفى ديرب نجم، لتفقد ماكينات الغسيل، ولقاء أسر الضحايا والمرضى.

وفتحت السلطات المصرية تحقيقًا، بعد الكارثة الطبية التي أسفرت عن وفاة 10 مرضى ودخول 26 مريضا في حالة غيبوبة، فضلا عن نقل 6 آخرين إلى العناية المركزة، أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بمستشفي ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

وشكلت وزارة الصحة المصرية، لجنة تقصي حقائق عاجلة لمعرفة أسباب الوفيات بعد عمليات الغسيل الكلوي التي تعرض لها المرضى في مستشفى، فيما توجهت وزير الصحة الدكتورة هالة زايد برفقة فريق طبي على أعلى مستوى إلى المحافظة لمتابعة حالة المرضى والوقوف على آخر التطورات.

شاهد أيضاً

910b323f-fb89-4328-831f-45682140d77b

الأمم المتحدة تعتمد 8 قرارات ضد إسرائيل

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الجمعة، بأغلبية كبيرة، ثمانية قرارات ضد إسرائيل، منها سبعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *