الرئيسية » محــليــات » مغالطات فنية في برنامج تلفزيوني.. و”المكاتب الهندسية” يطالب بفتح تحقيق

مغالطات فنية في برنامج تلفزيوني.. و”المكاتب الهندسية” يطالب بفتح تحقيق

752ae66a-2755-4441-9b1c-ef6b212ad523

طالب اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية وزير الإعلام محمد الجبري بالتحقيق في عملية إنتاج وبث تقرير عن مبنى وزارة العدل تم بثه مؤخرا في برنامج صباح الخير ياكويت على القناة الأولى، لافتا الى وقوع المخرج والمعد ومقدم البرنامج في مغالطات فنية خاصة بمزاولة المهنة الهندسية وتحاول استبعاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية المحلية من عملية إنجاز المشاريع التنموية بما يتوافق وأنظمة وقرارات مزاولة المهنة في البلاد.

رئيس مجلس إدارة الاتحاد المهندس بدر السلمان قال: إن الاتحاد يفخر بالكفاءات الهندسية وطاقم العمل في وزارة الاشغال العامة ، إلا أننا تفاجأنا بقيام القناة الأولى في تلفزيون الكويت ببث مباشر مؤخرا من موقع مشروع مبنى وزارة العدل وعرضها لتقرير عن المبنى يركز على استبعاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية من المشاريع التي تقوم بها الدولة ، ولهذا فإننا نطالب معالي الوزير الجبري بسرعة التحقيق في خلفيات بث مثل هذا التقرير وايقاف المذيع والمخرج والمنتج عن العمل .

وأعرب السلمان عن الأمل في أن لايمر مثل هذا الأمر مرور الكرام وبدون محاسبة ، مضيفا إننا نحذر من عرض التقرير بهذا الطريقة والعمل الهادف الى تهميش دور المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية التي قامت وتقوم بالتصميم والاشراف على مشاريع الدولة والقطاع الخاص بكفاءة ومهنية عاليتي المستوى.

وأوضح السلمان، إن قيام تلفزيون دولة الكويت بتبني قيام وزارة الاشغال بمخالفة اللوائح ونظم مزاولة المهنة بالكويت أمر في غاية الخطورة ، مضيفا كيف يقوم ممثل مالك بالتصميم والاشراف ؟ ومن سيتحمل الاخطاء التي لاسمح الله قد تكون في المشروع أو قد تحدث بعد تسلم المشروع ؟ فهذه قضايا فنية تتجاوز فيها الأشغال مزاولة المهنة وتبناها تلفزيون الكويت وروج لها وبدا وكأنه يهدف الى تهميش المكاتب الهندسية والدور الاستشارية وربما الاساءة لها وهي التي قامت وتقوم بعشرات ومئات المشاريع في الدولة.

وزاد السلمان، لقد حذرنا مرارا وتكرارا من مغبة قيام الجهات الحكومية وهي التي تمثل المالك لمشاريع الدولة من القيام بأعمال التصميم والاشراف على التنفيذ دون وجود مكتب أو دار استشارية هندسية محلية تضمن لهذا المالك حقوقه لمدة عشر سنوات هي فترة الضمان العشري التي حددها القانون المدني الكويتي ، موضحا أنه من غير المعقول أن يكون هذا المالك هو الخصم والحكم في حال حدوث عيوب أو انهيار

شاهد أيضاً

ead90f34-5c11-4ac0-bc5d-c29ac5becccf

الكهرباء تعود إلى مستوصف الوفرة والجمعية الفرعية

عاد التيار الكهربائي إلى مستوصف منطقة الوفرة الجديدة والجمعية الفرعية بعد انقطاع. وقال رئيس اللجنة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *