الرئيسية » الاقتصاد » “شركة كويتية” تنقب عن النفط والغاز في مصر

“شركة كويتية” تنقب عن النفط والغاز في مصر

25c3d71e-713d-4426-b7cb-b996600329ea

أعلنت مصر، اليوم السبت، أنها وقعت اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز في منطقتين بالمياه العميقة بالبحر المتوسط والصحراء الغربية مع خمس شركات من بينها شركة «كويت انرجي»، باستثمارات حدها الأدنى أكثر من مليار دولار.
وذكرت وزارة البترول المصرية في بيان، أن «الاتفاقيتين وقعهما وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وتتضمنان الالتزام بحفر 12 بئرا جديدا.”
وأوضح البيان أن «الاتفاقية الأولى بين «الهيئة المصرية العامة للبترول) المصرية، وشركتي «شل» العالمية، و(بتروناس» الماليزية، في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط، باستثمارات حوالي مليار دولار لحفر ثماني آبار جديدة في المياه العميقة.
وأشار إلى أن «الاتفاقية الثانية بين «الهيئة المصرية العامة للبترول» المصرية، وشركات «كويت انرجي»، و«دوفر» الكندية، و«روكهوبر» البريطانية، في منطقة «أبوسنان» بالصحراء الغربية باستثمارات 10 ملايين دولار لحفر أربع آبار.
وأكد الملا، في هذا السياق الاستمرار في طرح المزايدات العالمية وتوقيع اتفاقيات جديدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية «من أجل تنمية موارد مصر من البترول والغاز واكتشاف ثرواتها الكامنة”.
واوضح أن هذا «يؤدي الى زيادة الانتاج البترولي للوفاء باحتياجات السوق المحلي وتقليل الاستيراد من الخارج»، مضيفا أن «الاصلاحات التي شهدتها مصر في مجال البترول والغاز الطبيعي خلال السنوات الماضية أثمرت نتائج متميزة».
وكالات

شاهد أيضاً

41cdc21f-8a96-40f7-89e8-c7a3373857e3

ارتفاع الأصول الأجنبية في “المركزي” إلى 34.27 مليار دولار

أفادت بيانات رسمية، الثلاثاء، ارتفاع الأصول الأجنبية لبنك الكويت المركزي خلال سبتمبر الماضي، بنسبة 14.5 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *