الرئيسية » مجلس الامه » علي الراشد: حريصون على دعم المرأة للحصول على حقوقها كاملة

علي الراشد: حريصون على دعم المرأة للحصول على حقوقها كاملة

 

أكد رئيس مجلس الأمة علي فهد الراشد حرص المجلس على دعم المرأة الكويتية عبر الكثير من القوانين الى أن تحصل على حقوقها الاجتماعية والمدنية كاملة كما نص عليها الدستور.

وقال الراشد في تصريح صحافي بمناسبة الذكرى الثامنة لاقرار الحقوق السياسية للمرأة الكويتية التي تصادف اليوم ان التضحيات التي قدمتها المرأة الكويتية ومسيرة الكفاح التي قادتها منذ عقود أسهمت في رسم تاريخ الحياة المعاصرة في شتى المجالات.

وأضاف ان المرأة الكويتية أثبتت جدارتها على المستويات كافة مشيرا الى انها تولت العديد من المناصب القيادية وقدمت الكثير من الأعمال الابداعية والمميزة.

وذكر أنها توجت عطاءاتها بالمشاركة في رفع راية الكويت والدفاع عن تراب الوطن وبذلت الغالي والنفيس ابان فترة الغزو الغاشم وسطرت اسمها في لائحة شهداء الكويت الأبرار وكان لها الكثير من المساهمات التي أثرت الساحة السياسية في الكويت.

وبين أن “المرأة الكويتية ستحقق مطالباتها المتعلقة بإقرار عدد من الحقوق الدستورية المؤجلة والتي كفلها لها الدستور الكويتي والاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الكويت”.

واعتبر الراشد اقرار الحقوق السياسية للمرأة الكويتية منعطفا تاريخيا في الحياة السياسية والتجربة الديمقراطية الكويتية.

وأشار الى أنها مضت في محاولاتها لإقرار حقوقها السياسية حتى صدور مرسوم أميري عام 1999 والذي تم تفعيله في عام 2005 ومنه انطلقت مسيرة المرأة في مواجهة التحديات والعمل على الاصلاح والتنمية والانجاز.

شاهد أيضاً

534888_e

الطبطبائي: الحكومة ونوابها.. يخربون الجلسات

بعد أن طير النصاب المفقود خلال جلسة مجلس الأمة أمس مناقشة التعديلات المقدمة بشأن الجنسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *